إعلان

قرار مفاجئ.. أبل تستسلم وتتخلي عن حلم صناعة سيارة كهربائية

01:12 م الأربعاء 28 فبراير 2024

سيارة أبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أعلنت شركة أبل "Apple" الأمريكية متعددة الجنسيات المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية وتطوير الإلكترونيات الاستهلاكية، عن تجميد مشروع صناعة سيارة كهربائية.

ونقلت وكالة "بلومبرج" الاقتصادية للأنباء عن أشخاص مطلعين داخل الشركة الأمريكية، أن أبل قررت التخلي عن أحد أكثر المشاريع طموحًا على مدار تاريخها.

وبحسب مسؤولان بالشركة فإن المشروع سيتوقف بشكل نهائي، وسيتم نقل العشرات الموظفين الذين كانوا يعملون على تطوير السيارة الكهربائية إلى قسم الذكاء الاصطناعي، فيم سيتم تسريح العشرات لكن دون ذكر عددهم.

كانت أبل بدأت العمل على تطوير سيارتها الكهربائية ذاتية القيادة في عام 2014، وأنفقت على مدار نحو عشر سنوات مليارات الدولارات، إلا أن الحديث عن تأخير ظهور السيارة للنور حتى عام 2028 كان حاسمًا لوقف المشروع.

ووفقًا لتقارير فإن المسؤولين التنفيذيين في الشركة الأمريكية اتخذوا إنهاء رحلة السيارة قبل بدايتها، تفاديًا لإنفاق المزيد من الملايين وعدم القدرة على تحقيق هامش الربح الذي اعتادت عليه الشركة من منتجاتها الأخرى.

وأشارت تقارير إلى أن أبل كانت تعتزم بيع سيارتها بـ100 ألف دولار (3.1 مليون جنيه مصري) تقريبًا، ذلك قبل تأخير المشروع وخفض أنظمة القيادة الذاتية بالسيارة من المستوى 4 إلى المستوى 2+.

اقرأ أيضًا:

إم جي تطرح سيارتها MG3 الجديدة في الشرق الأوسط بـ330 ألف جنيه

خوف أوروبا يتصاعد مع دخول آلاف السيارات الصينية للشوارع

رابطة التجار: تراجع بأسعار السيارات المستعملة.. وقرار الشراء فوري

بخلاف سنة الصنع.. 4 علامات تدل على ضرورة تغيير إطارات السيارة

فيديو قد يعجبك: