إعلان

هل الوقت الحالي مناسب لشراء سيارة جديدة؟ خبير يجيب

11:21 ص الإثنين 26 فبراير 2024

التوقيت المناسب لشراء سيارة جديدة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

أكد منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرفة التجارية، أن الوقت الحالي هو أفضل وقت أمام المقبلين على الشراء، وليس بالضرورة تراجع أسعار السيارات الفترة كما يتوقع البعض بل قد تتوالى الزيادات الفترة القادمة مرة أخرى.

وأضاف زيتون في تصريح لـ"مصراوي"، بأن سوق السيارات المصري تعرض لهزة عنيفة خلال اليومين الماضيين، وتراجعت قيم الأوفر برايس على العديد من السيارات الجديدة بنسب تراوحت بين 100 إلى 200 ألف جنيه وذلك في أعقاب الإعلان عن مشروع "رأس الحكمة" الاستثماري.

وتابع زيتون، أن قيمة الصفقة الاستثمارية التي تبلغ 35 مليار دولار تكفي لتغطية الاحتياجات الأساسية فقط للدولة، وهذا دليل على إنه من الممكن أن نشهد زيادات بأسعار السيارات خلال الأيام القليلة الماضية.

يترقب المستهلكين والعاملين بسوق السيارات ما سيحدث خلال الأسابيع القليلة المقبلة، في أعقاب الإعلان عن مشروع "رأس الحكمة" الاستثماري والذي من المتوقع أن يكون بداية لنهاية أزمة نقص الدولار.

ووقعت مصر، الجمعة، صفقة استثمارية كبرى مع دولة الإمارات، ممثلة في شركة أبو ظبي القابضة "ADQ" لضخ استثمارات بقيمة 35 مليار دولار في مدينة رأس الحكمة خلال شهرين.

وشهدت السوق الموازية "السوداء" للعملة الأجنبية تراجعًا كبيرًا منذ الإعلان عن تفاصيل مشروع تطوير رأس الحكمة، إذ انخفض الدولار من 70 جنيه في آخر تعاملات يوم الخميس، إلى نحو 49 جنيه بنهاية تعاملات السبت، وفقًا لمراقبين تحدث إليهم مصراوي.

اقرأ أيضًا:

6 أشياء في السيارة تخلص منها فورًا.. تستنزف أموالك وبعضها قد يقتلك

علامات تلف البطاحات.. وما الموعد المناسب لتغييرها؟

للمقبلين على الشراء.. أرخص سيارة متاحة لعلامة ميني في مصر

السيارات الجديدة الأوفر برايس عالم السيارات رأس الحكمة سعر الدولار

فيديو قد يعجبك: