إعلان

ستيلانتس تتحدث عن تصنيع 4 سيارات و"توك توك" كهربائي بمصر

06:36 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2024

كتب - محمود أمين:

أكد هشام حسني، المدير التنفيذي لشركة ستيلانتيس للسيارات، أن الشركة حريصة على متابعة تنفيذ خططها القائمة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع والعمل على التوسع بالسوق المصري، لاسيما في ضوء الحوافز التي توفرها الحكومة المصرية للمستثمرين.

وأضاف حسني، في كلمته خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع مسئولي الشركة لبحث توسعات الشركة بمصر، أن ستيلانتيس طورت خطة لتوطين التصنيع المحلي في مصر من خلال الاستثمار في 4 طرازات جديدة مختلفة.

وأردف أن الاستثمارات التي سيتم ضخها خلال ثلاث سنوات متتالية في السوق المصري لتصنيع الطرز الأربعة، تتخطى 116 مليون يورو (6 مليارات و195 مليون جنيه مصري) تقريبًا.

وتحدث مدير ستيلانتس عن مشروع آخر بخلاف السيارات الأربعة، سيتم تنفيذه بالتعاون مع شريك محلي لإنتاج مركبة كهربائية ثلاثية العجلات، وذلك بهدف المساهمة في تلبية احتياجات السوق المحلي، والتصدير لأسواق أخرى.

وأوضح أن خطة الشركة لتعميق توطين المكون المحلي في منتجات الشركة سيتم على ثلاث مراحل رئيسية تبدأ من نسبة 45% مكون محلي في 2025 وصولاً إلى 52% بحلول عام 2028.

وفي أعقاب الاجتماع، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء والفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والنقل، نسخة من جيب جراند شيروكي L التي يتم تصنيعها في مصر.

وكانت ستيلانتس مصر كشفت مطلع سبتمبر الماضي ولأول مرة عن السيارة جيب جراند شيروكي L التي يتم تصنيعها في مصنع الشركة العربية الأمريكية للسيارات - AAV (التابعة للهيئة العربية للتصنيع).

اقرأ أيضًا:

تصل إلى 71 ألف جنيه| موبيل مصر تعلن أحدث قائمة أسعار لزيوت السيارات

شيفرولية كابتيفا موديل 2025 في مصر.. أسعار ومواصفات

سيارات هيونداي المصنعة بمصر تدخل أكتوبر بزيادات تصل إلى 20 ألف جنيه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان