إعلان

رابطة السيارات البريطانية تطالب بإعفاءات ضريبية لتشجيع المستهلكين على شراء السيارات الكهربائية

12:35 م الجمعة 05 يناير 2024

السيارات الكهربائية - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

طالبت كبرى شركات تصنيع وتجارة السيارات في بريطانيا الحكومة بتقديم إعفاءات ضريبية لتشجيع المستهلكين على شراء السيارات الكهربائية، بعد ثبات معدل نمو الحصة السوقية لهذه السيارات العام الماضي في البلاد مقارنة بالعام السابق عليه.

وذكرت رابطة مصنعي وتجار السيارات اليوم الجمعة في بيان أن قرابة سيارة واحدة من كل ست سيارات جديدة تم تسجيلها العام الماضي كانت كهربائية، ودعت الرابطة، التي تضم شركات مثل جاجوار لاند روفر ونيسان موتور وبي إم دبليو، الحكومة لخفض ضريبة القيمة المضافة على السيارات الكهربائية بواقع النصف لتصل إلى 10% لفترة محدودة لتشجيع المستهلكين على شراء هذه السيارات.

وأفادت وكالة بلومبرج للأنباء بأن تقديرات الرابطة تشير إلى أن خفض ضريبة القيمة المضافة لمدة ثلاث سنوات سوف يوفر نحو 7ر7 مليار جنيه (8ر9 مليار دولار) للمستهلكين، ويضيف 270 ألف سيارة كهربائية جديدة إلى الشوارع، كما سيعزز مثل هذا القرار إمكانية تنفيذ تعليمات الحكومة البريطانية لشركات السيارات بأن تكون 22% من السيارات التي تبيعها هذا العام خالية من الانبعاثات.

ونقلت بلومبرج عن مايك هاويس الرئيس التنفيذي للرابطة قوله إن "هذه التعليمات يمكن أن تجبر جهة الإمداد، ولكنها لا يمكن أن تجبر جهة الطلب"، مضيفا أنه "يتعين من أجل وفاء جهة الطلب بهذه التوقعات، أن نقدم حوافز جديدة للمستهلك الخاص".

ورغم أن بريطانيا هي ثاني أكبر سوق للسيارات الكهربائية في أوروبا، فإن الحصة السوقية لهذه السيارات أعلى في دول مثل فرنسا وألمانيا، علما بأن بريطانيا هي الدولة الرئيسية الوحيدة في أوروبا التي لا لم تعد تقدم حوافز تشجيعية لشراء هذه السيارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان