إعلان

قطعة غيار بـ5 جنيه ممكن توقفلك عربيتك.. خليها في جيبك دايمًا

05:10 م الإثنين 29 يناير 2024

صيانة السيارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

تعتبر "الفيوزات" أو الصمامات الكهربائية أحد المكونات الأكثر تأثيرًا بنظام الكهرباء في السيارة، فهي تعمل على حماية النظام الكهربائي من السخونة المفرطة والأضرار المتصلة بالخلل الكهربائي المفاجئ.

وبالرغم من تعامل البعض معها باستخفاف لصغر حجمها، إلا أن خروج (الفيوزات) عن العمل قد يتسبب في إيقاف السيارة بالكامل، وتعريض النظام الكهربائي إلى أعطال بتكاليف صيانة مرتفعة.

ويمتلك كل جزء من منظومة الكهرباء بالسيارة فيوز خاص به مدون عليه قوته بالأمبير، حيث يسمح هذا الفيوز بمرور التيار الكهربائي في حدود القوة المطلوبة للتشغيل.

وعند زيادة التيار أو حدوث أي خلل كهربائي يتعرض الفيوز للاحتراق وهي المهمة الثانية التي يقوم بها هذا المكون الضئيل حيث يمكن أن نسميه فدائي نظام الكهرباء في السيارة.

وتتراوح قدرة الفيوزات ما بين تيار 5 أمبير و10 أمبير و15 أمبير و20 أمبير و30 أمبير؛ وتبدأ أسعار الفيوز الواحد في السوق المصري من 5 جنيهات.

ويمكن حتى لغير المتخصصين أو كهربائية السيارات استبدال الفيوزات المحترقة ولكن يجب أولًا التعرف على أماكنها بالسيارة وكيفية التعامل معها. وذلك من خلال الآتي

أولا.. تحديد مكان "الفيوزات" بالسيارة

يجب بداية مراجعة دليل استخدام السيارة، وذلك لمعرفة مكان تواجد صندوق (الفيوزات) وكيفية التعامل معها، حيث يوفر ذلك الكثير من الوقت.

وفي الكثير من السيارات الحديثة يتم تثبيت صندوق الفيوزات أسفل لوحة العدادات.

لمزيد من التفاصيل والخطوات اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان