إعلان

تجربة قيادة شيري تيجو 8.. ملخص 5 أيام و 1000 كم

11:21 ص الإثنين 29 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تجربة - محمود أمين:

تصوير - إسلام فاروق:

في تجربة استمرت 5 أيام متواصلة ومسافة اقتربت من 1000 كم اختبرنا سيارة شيري الرياضية متعددة الاستخدامات بالنسخة الأعلى تجهيزاً، المزودة بـ 7 مقاعد، نستعرض خلال هذا التقرير ملخص التجربة وأهم النقاط الإيجابية والسلبية بالسيارة الجديدة:

في البداية يرجع تاريخ شيري تيجو 8 المجمعة محلياً نهاية شهر أغسطس 2023 الماضي، حيث أعلنت مجموعة مجموعة جي بي أوتو عن تقديم السيارة رسمياً بالأسواق، وبعد طرحها بـ 3 أشهر تقريباً قمنا بتجربة القيادة، التي نتحدث عنها خلال هذا التقرير.

تجربة محرك وأداء شيري تيجو 8

تزود مجموعة جي بي السيارة المصنعة محلياً بمحرك تربو سعة 1500 سي سي، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي DCT من 6 نقلات، بقوة 145 حصان، وعزم أقصى 210 نيوتن متر بين 1750 و4000 لفة بالدقيقة، يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي DCT من 6 نقلات.

وبحسب الأرقام الرسمية تستهلك السيارة في المتوسط 7.4 لترات من الوقود لكل 100 كم، تستطيع أن تصل لسرعة قصوى 190 كم/س.

ملخص التجربة كشفت لنا أن الأداء القوي لشيري تيجو 8 المجمعة محلياً، خاصة مع ناقل الحركة DCT سريع الاستجابة، في معظم الأحيان كنا نقود السيارة على الوضع الاقتصادي، لكن استهلاك الوقود كان مرتفع نسبياً مقارنة بالأرقام الرسمية، حيث وصلت في المتوسط 9 لترات من الوقود تقريباً لكل 100 كم.

تجربة أبعاد ومساحات شيري تيجو 8 الخارجية

تيجو 8 المجمعة محليًا تأتي بطول 4.700 مم، عرض 1.860 مم، 1.746 مم للارتفاع، قاعدة عجلات بطول 2.710 مم، تقدم بعجلات رياضية قياس 18 بوصة.

تقدم شيري تيجو 8 المصنعة محلياً المزودة بـ 7 مقاعد والتي قمنا بتجربتها بمساحات كبيرة داخل المقصورة، وقمنا بتجربة الركوب بالصف الثالث من السيارة وكانت تجربة جيدة جداً مع ملحوظة أنها لن تكون مريحة لطوال القامة، كما لم نقم بتجربتها لمسافات سير طويلة لكن يبدو في النهاية أنها ستوفر مساحة جيدة للركوب، وأيضاً التخزين في حالة طي مقاعد الصف الثاني.

تجربة أنظمة أمان شيري تيجو 8

زودت شيري تيجو 8، بعدد من أنظمة السلامة والأمان في مقدمتها، 6 وسائد هوائية نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، برنامج توزيع قوة الفرامل إلكترونيا EBD، نظام الفرامل المساعدة BA ، نظام الثبات الإليكتروني للفرامل ESP.

تمتلك السيارة أيضًا نظام HDC للحفاظ على ثبات السيارة في حاله الهبوط من المنحدرات، كما زودت السيارة بنظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات، التحذير من الاصطدام الأمامي والخلفي، كاميرا بزاوية 360 درجة.

خلال تجربتنا قمنا باختبار الفرامل ومدي استجابتها، وهل هي تحافظ على ثبات السيارة عند المناورة و التوقف المفاجأة، في الحقيقة كان أداء تيجو 8 جيد، لكن كانت تفتقر لخاصية رصد النقاط العمياء التي نجدها ضرورية في هذا الحجم من السيارات، أيضاً زاوية الرؤية 360 تعمل بشكل مميز حيث تكشف عن محيط السيارة لتجنب أي اصطدام أثناء الركن، أيضاً كان نظام مراقبة ضغط الإطارات فعال بشكال كبير خلال تجربتنا حيث أنه رصد أي تغيير في نسبة الهواء وقام بعرضها بشكل مباشر عبر لوحة المعلومات.

تجربة كماليات وتجهيزات شيري تيجو 8

سيارة شيري، زودت بشاشة تعمل باللمس قياس 10.25 بوصة تدعم خاصية توصيل الهواتف الذكية لاسلكيا، تكييف هواء ثنائي المناطق مع فتحات تهوية للمقاعد الخلفية، مقعد كهربائي للسائق يمكن التحكم به في 6 اتجاهات مختلفة، خاصية تسخين المقاعد الأمامية، إضاءة داخلية من 7 ألوان مختلفة.

تجربة النظام الترفيهي بشيري تيجو 8 كان جيداً، خاصة فيما يخص التوصيل اللاسلكي للهواتف والتي عرضنا من خلالها الخرائد وعدد من التطبيقات الآخرين والتي كانت فعالة بشكل كبير، تكييف الهواء لم نتمكن من اختباره بشكل دقيق نظراً لأن التجربة كانت بعيدة عن الأجواء الحارة، تجربة مقعد السائق مريحة إلى حد كبير حيث أنها وفرت وضع رؤية مناسبة كما أنها تضبط كهربائياً بشكل مريح للسائق.

أسعار وفئات شيري تيجو 8

شيري تيجو8 المصنعة محليًا تقدم من خلال الوكيل المحلي بفئتين من التجهيزات لنسخة الـ5 مقاعد بسعر رسمي يبدأ من مليون و 185 ألف جنيه، يصل لـ مليون و 235 ألف جنيه.

أما نسخة الـ7 مقاعد تبدأ أسعارها الرسمية من مليون و 260 ألف جنيه، تصل لـ مليون و310 ألف جنيه، وهي النسخة التي قمنا بتجربتها.

في النهاية، يعد تسعير شيري تيجو 8 المجمعة محلياً مناسباً إلى حد ما مقارنة بأسعار السوق.

اقرأ أيضًا:

لو عايز عربية.. خبراء يكشفون الوقت المناسب للشراء؟

أرخص سيارة 7 راكب موديل 2024 في مصر.. لا تتجاوز 300 ألف جنيه

هيونداي ڤيرنا.. بعد قرابة عام على عودتها للأسواق تباع بنفس السعر

فيديو قد يعجبك: