إعلان

رابطة التجار: البريكس ليس عصا سحرية لتتراجع أسعار السيارات فورًا

06:58 م الخميس 07 سبتمبر 2023

تراجع أسعار السيارات - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

قال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية، إن انضمام مصر للبريكس سيخفف من الضغط على الدولار بشكل كبير، ما ينعكس على السوق الذي يعاني من ارتفاع بالأسعار ونقص بالمعروض بسبب اختفاء الدولار.

وأضاف أبو المجد فى تصريح لـ"مصراوي"، أن أسعار السيارات بالسوق المصري ستشهد تراجعًا واضحًا وكبيرا بانضمام مصر للبريكس، حيث توجد أكثر من دولة داخل التحالف يمكن أن تستورد منها مصر السيارات بكميات كبيرة.

وأوضح أن الشعور بتحسن السوق المحلي بعد تفعيل عضوية مصر بالبريكس سيكون بالتدريج وليس فورا كما يعتقد البعض فهو ليس سحرًا، ولكن لابد من خطة عمل اقتصادية قوية لتخطي الصعوبات التي مر بها سوق السيارات خلال السنوات الماضية.

كانت الدول الخمس الأعضاء بتحالف بريكس "BRICS" الاقتصادي، وافقت في نهاية الشهر الماضي، على انضمام ست دول جديدة للتكتل ومن بينها مصر، على أن يتم تفعيل العضوية بشكل كامل بدءًا من يناير 2024.

ويتفق خبراء على أن انضمام مصر إلى البريكس، خطوة مهمة في مسيرتها الاقتصادية، إذ يتوقع أن يؤثر إيجابا على العديد من المجالات التجارية والتصنيعية وعلى رأسها قطاع السيارات.

قال رأفت مسروجة، الرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، فى تصريحات سابقة لمصراوي، إن مصر من أبرز الدول التي تأخرت مشاركتها بمجموعة دول البريكس نظرا لأقدميتها بصناعة السيارات والتي يبدأ تاريخها فى الصناعة من الستينيات.

وأكد أن انضمام مصر لمجموعة البريكس سيعود بالنفع على كافة القطاعات بالسوق المصري، وذلك من خلال نقل الخبرات التي من الممكن أن تساعد فى عمليات التصنيع وتوافر مكونات السيارات.

اقرأ أيضًا:

3 سيارات جديدة تنضم لأسطول محمد صلاح.. أرخصها بـ6.7 مليون جنيه

بالأرقام.. السوق المصري يفقد 70 ألف سيارة ملاكي "زيرو" خلال عام 2023

بصورة البطاقة وبدون حظر بيع| اشتري هيونداي توسان الجديدة بمقدم 310 آلاف جنيه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان