إعلان

"بي إم دبليو" تمدد عقد رئيسها التنفيذي حتى 2026

11:42 ص الجمعة 29 سبتمبر 2023

بي إم دبليو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونخ - (د ب أ):

مددت شركة "بي إم دبليو" الألمانية للسيارات عقد رئيسها التنفيذي أوليفر تسيبزه بشكل مبكر حتى عام 2026.

كما قرر مجلس الإشراف على الشركة أمس الخميس، إقالة مدير المبيعات بيتر نوتا وتعيين رئيس بي إم دبليو الصين يوخن جولر محله.

من جانبه، قال رئيس مجلس الإشراف نوربرت رايتهوفر:" بتعيين يوخن جولر نستدعي إلى مجلس الإدارة مدير مبيعات له خبرة دولية، وباعتباره خبيرا متمرسا في شؤون الصين فإنه يعرف أكبر سوق لـ بي إم دبليو كما لا يعرفه غيره".

يذكر أن جولر/57 عاما/ يعمل لدى بي إم دبليو منذ عام 1999، وعمل مديرا للتسويق في الصين في الفترة بين 2004 حتى 2009، ثم شغل منصب مدير العلامة التجارية ميني قبل أن يعود مرة أخرى إلى الصين في عام 2015 حيث شغل أولا منصب مدير مبيعات بي إم دبليو في أكبر سوق سيارات في العالم، قبل أن يتولى رئاسة بي إم دبليو الصين.

ومن المنتظر أن يترك بيتر نوتا/59 عاما/ منصبه ليشغله جولر في مطلع نوفمبر المقبل، رغم أن عقد نوتا يمتد فعليا حتى 2024.

ونال نوتا إشادة كبيرة بمناسبة رحيله حيث قال رايتهوفر إن بي إم دبليو أخذت طريقها تحت قيادته في هذا العام نحو "وصول المبيعات إلى مستوى ما قبل جائحة كورونا أو حتى تجاوزه" مشيرا إلى أنه قام برقمنة المبيعات ومن ثم فإنه أعاد تنظيم نموذج الوكالة.

كان الهولندي نوتا بدأ مشواره العملي في شركة يونيليفر البريطانية ثم شغل منصب عضو مجلس إدارة لدى كل من بايرسدورف وفيليبس قبل أن ينتقل إلى بي إم دبليو في 2018.

وكانت صحيفة "هاندلسبلات" الألمانية أوردت تقريرا بالفعل في الأسبوع الماضي عن تمديد عقد تسيبزه على رأس الشركة المدرجة على مؤشر داكس الرئيسي في البورصة الألمانية.

ويشغل تسيبزه/59 عاما/ منصب الرئيس التنفيذي لـ بي إم دبليو منذ أغسطس 2019، وقام بتوسيع نطاق أعمال الشركة في الصين بشكل قوي وحقق أرباحا قياسية في العام الماضي.

ومن المنتظر أن يطرح تسيبزه في الأسواق في غضون الأعوام الثلاثة المقبلة "الفئة الجديدة" من سيارات بي إم دبليو التي تصميمها لتقتصر تماما على المحركات الكهربائية كما يسعى تسيبزه أيضا إلى رفع نسبة السيارات الكهربائية لتصل إلى ثلث المبيعات وتعزيز الرقمنة.

فيديو قد يعجبك: