إعلان

على غرار "تسلا".. هيونداي تتجه إلى طباعة السيارات بدلاً من تصنيعها

01:55 م الخميس 14 سبتمبر 2023

شعار هيونداي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

تخطط شركة هيونداي الكورية جنوبية عملاق صناعة السيارات فى العالم، ابتكار تصميم جديد يختص بالسيارات الكهربائية، والذي يأتي على غرار تقنية "تسلا" المعروفة باسم "Giga Press".

تعرف هذه التقنية بطباعة السيارات الجديدة بدلاً من تصنيعها، وتهدف إلى لخفض التكاليف بصورة كبيرة، فضلا عن زيادة حجم الإنتاج من السيارات وذلك وفقاً لما ذكرته (العربية. نت) نقلا عن صحيفة "Hankyung" الكورية.

كانت شركة تسلا الرائدة فى صناعة السيارات الكهربائية، قدمت هذه التقنية لأول مرة فى عام 2020 في مصنع فريمونت ثم تقديمها في مصانعها بالصين وألمانيا، ويقال إن شركة تسلا تمكنت من خلال هذه التقنية فى خفض التكاليف بنحو 30%.

وتتضمن هذه العملية حقن سبائك الألومنيوم المنصهرة في قوالب الصب لتشكل السيارة، وتنتج الآلات الضخمة أجزاء أكبر بكثير مما اعتادت عليه شركات صناعة السيارات، إذ يمكن لشركات صناعة السيارات توفير الوقت والموارد التي تشتد الحاجة إليها دون الحاجة إلى ربط أجزاء متعددة فضلا عن إمكانية تقليل وزن السيارة.

وقررت أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا تطوير مصنعها الخاص للصب والمعالجة والتجميع، ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج في عام 2026.

كما تقدمت الشركة بالفعل بطلب للحصول على العلامة التجارية "hypercasting" لدى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة في 21 أغسطس 2023.

وتتطلع كبرى شركات صناعة السيارات فى العالم للاقتداء بما ابتكرته تسلا وليست هيونداي فحسب، وعلى رأس هذه الشركات تويوتا وفولكس فاجن وفولفو وقد قدمت شركة جيلي الصينية بالفعل طريقة لبناء نماذج "ZEEKR".

وتتطلع شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية أيضاً إلى مواجهة شبكة Supercharger المتزايدة من "تسلا" في سوقها المحلي من خلال أجهزة الشحن فائقة السرعة الخاصة بها.

وحققت هيونداي نجاحًا كبيرا حتى الآن في الانتقال إلى عصر السيارات الكهربائية من خلال نماذج السيارات الكهربائية، بما في ذلك "IONIQ 5"، و"IONIQ 6"، و"Kona Electric".

وتتطلع هيونداي إلى تعزيز مكانتها في الصناعة من خلال خطط لتصبح بين أكبر 3 منتجين للسيارات الكهربائية على مستوى العالم بحلول عام 2030.

وتتوقع الشركة أنه بحلول 2030 أن يكون لديها 31 سيارة كهربائية تحت العلامات التجارية "هيونداي"، و"كيا"، و"Genesis".

اقرأ أيضًا:

تسلا تعتزم شراء مكونات سيارات من الهند بقيمة 1.9 مليار دولار

بي إم دبليو توقف تحصيل الرسم الشهري لتنشيط خدمة تدفئة مقاعد سياراتها

الصين تدعو الاتحاد الأوروبي إلى خلق بيئة سوق عادلة لصناعة السيارات الكهربائية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان