إعلان

مصنعي السيارات: انضمام مصر لـ"البريكس" سيخفض الأسعار من اليوم

08:48 م الخميس 24 أغسطس 2023

مبيعات سوق السيارات المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

أكد خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات المصرية، أن انضمام مصر إلى تحالف "البريكس" الاقتصادي هو خطوة إيجابية للغاية، إذ يتوقع أن تتعامل مصر مع الدول الأعضاء بالعملات المحلية، ما يقلص من سطوة الدولار على السوق.

وأعلنت الدول الخمس الأعضاء بتحالف بريكس "BRICS" الاقتصادي، اليوم الخميس، موافقتها على انضمام ست دول جديدة للتكتل ومن بينها مصر، ذلك بدءًا من عام 2024 المقبل.

وقال سعد في تصريح لـ"مصراوي" إن مردود انضمام مصر للتحالف الدولي على أسعار السيارات سيكون من اليوم الأول وليس من يناير، موضحًا أن موزعين وتجار سيحاولون التخلص من المخزون المتاح لديهم لعلمهم أن الفترة المقبلة ستشهد تدفقات كبيرة من السيارات مطلع 2024.

وأضاف أن التخلص ولو بشكل جزئي من سطوة الدولار الأمريكي سيؤدي إلى مرونة أكبر في قطاع صناعة وتجارة السيارات، وخاصة بعد قرابة عامين من التخبط بسبب نقص الدولار بالسوق ما أدى إلى ارتفاع الأسعار بشكل غير مسبوق.

وشدد على أن خريطة أسعار السيارات المتواجدة بالسوق المصري ستتغير بشكل كلي، ما سيجعل هناك تراجعًا كبيرًا بالأسعار خلال الفترة القادمة بنسب كبيرة لم يتخيلها الكثيرين.

وأشار إلى أن مصر ستستفيد بشكل كبير من دول البريكس وعلى رأسها الصين التي يتخطى استيراد مصر من السيارات منها وحدها 45%، فضلًا عن الهند والبرازيل وجنوب إفريقيا، وهذه الدول كافية للغاية لسد حاجة السوق المصري.

اقرأ أيضًا:

ميتسوبيشي باجيرو في الأسواق قريبًا بنسخة مفتولة العضلات.. فيديو وصور

بـ270 ألف جنيه.. تعرف على أرخص سيارة "زيرو" 7 راكب في مصر

هل يعيد الـ"بريكس" لادا جرانتا إلى السوق المصري مرة أخرى؟

بالصور| بيع سيارة خردة بـ50 مليون جنيه.. ما القصة؟!

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان