إعلان

متاحة بالعملة الصعبة.. وكيل كيا يبيع "سورينتو" الجديدة بـ45 ألف دولار (التفاصيل)

02:10 م الأحد 23 يوليو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

أعلن مصدر مسؤول بالشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات "EIT" وكلاء علامة كيا موتورز الكورية الجنوبية في مصر، عن توافر سيارتين فقط للحجز والاستيراد خلال شهر يوليو الجاري.

وأوضح المصدر لـ"مصراوي" أن السيارتين المتاحتين للاستيراد في الوقت الحالي هما كيا "جراند سيراتو" سيدان العائلية و"سورينتو" SUV الرياضية متعددة الاستخدامات الكبيرة؛ واستمرار غياب كل من "سبورتاج" و "إكسيد".

وقال إنه نظرًا للصعوبات الكبيرة التي تواجهها الشركة في العمل وفق مستندات التحصيل لاستيراد الأعداد المطلوبة من السيارات، لجأت كيا مصر إلى نظام الشراء شبه الفردي والتسليم بالمناطق الحرة والبيع بالدولار إعمالًا للقانون.

وأضاف أن السيارة "كيا سورينتو" على سبيل المثال متاحة للحجز عن طريق الوكيل، إذ يتم دفع كامل قيمتها بالدولار وتقدر بـ45 ألف دولار (مليون و385.000 جنيه مصري) تقريبًا بالإضافة إلى الرسوم الجمركية والتي تسدد بالعملة المحلية وتصل إلى 760 ألف جنيه.

وبعد دفع كامل قيمة السيارة يقوم "المشتري" بعمل توكيل للمستخلصين الجمركيين بشركة كيا لإنهاء كافة الإجراءات لخروج السيارة من المنطقة الحرة، ويتسلم العميل السيارة بأى فرع من فروع كيا بمصر.

وفيما يخص الضمان تأتي السيارة الكورية سورينتو بضمان 5 سنوات أو 100 كم أيهما أقرب.

مواصفات كيا سورينتو الجديدة بمصر:

تجمع سورينتو بين محرك تربو 4 سلندر سعة 1600 سي سي قوته 177.2 حصان وآخر كهربائي بقوة 59.3 حصان لتوليد إجمالي قوة 230 حصان وعزم 250 نيوتن.متر عند 1500 دورة/الدقيقة بالارتباط مع ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات.

تقدم سورينتو سباعية المقاعد الكبيرة بطول 4.81 مترًا من ضمنها 2.81 متر لقاعدة العجلات مع عرض 1.90 مترًا وارتفاع 1.69 مترًا.

أما وسائل الأمان في السيارة كيا سورينتو، فتتضمن 6 وسائد هوائية، نظام فرامل مانع للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني للفرامل EBD، نظام الثبات الإلكتروني ESP، فرامل يدوية كهربائية EPB، عجلة القيادة كهربائية، نظام إيموبليزر ضد السرقة، أماكن تثبيت لمقعد الأطفال ISOFIX.

كما يتوفر بالسيارة وسائل مساعدة للاتزان، مساعد ركن، مساعد الفرامل الفجائية BA، مثبت ومحدد سرعة، أنظمة مراقبة الإطارات، أنظمة المساعدة على التلال HA، حساسات ركن خلفية، كاميرا خلفية، نظام تنبيه السائق، مساعد فرامل اليد، تشغيل محرك السيارة عن بعد.

اقرأ أيضًا:

سيارات رخيصة نسبيًا في السوق المصري.. لا تشتريها لهذه الأسباب

شركات سيارات عالمية تتحول من منافس لـ«تسلا» إلى مستهلك لديها.. تقرير

سوق المستعمل| 3 سيارات يابانية وكورية "أتوماتيك" تبدأ من 460 ألف جنيه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان