إعلان

رسمياً من الساحل الشمالي تقديم بي إم دابليو XV الجديدة – مواصفات تفصيلية

03:15 م الجمعة 21 يوليو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تغطية - محمود أمين :

احتفلت مجموعةُ جلوبال أوتو للسيارات، وكلاء علامة BMW وميني في مصر، بتقديم السيارة BMW X7 الجديدة، التي تعد أفخم سيارة متعدة الاستخدامات تحمل العلامة الألمانية، بالساحل الشمالي بحضور عدد من قيادات الشركة في مقدمتهم محمد قنديل، الرئيس التنفيذي لجلوبال أوتو، مهاب أحمد، مدير التسويق، مختار حماد، مدير الإنتاج، وغيرهم.

بتقديم X7 الجديدة، اكتملت عائلة موديلات GKL الفخمة Grand Klasse في مصر، بعد تقديم الفئة السابعة الجديدة كلياً، الفئة الثامنة الكوبيه، تقدم سيارة BMW الجديدة المصنعة محلياً بمصنع الشركة بمدينة السادس من أكتوبر.

قدمت BMW X7 عالمياً لأول مرة خلال عام 2018، التي تعد من أفخم سيارة SUV للعلامة الألمانية، وتأتي بمقصورة محسنة، وتقدم محلياً بطراز واحد وهو M60i xDrive.

مِن جانبه، قال محمد قنديل، الرئيس التنفيذي لمجموعة جلوبال أوتو للسيارات، على هذه المناسبة وقال: «يسعدنا إطلاق BMW X7 الجديدة في السوق المصرية، لنكون بذلك قد أكملنا عائلة موديلات GKL في مصر. فتقديم هذه السيارة، جنبًا إلى جنب مع برنامج Grand Class المخصص لعملاء الفئة GKL الأكثر فخامة، سيساهمانِ دون شك في تلبية احتياجات عملائنا في البلاد بطريقة تفوق توقعاتهم بكثير، مما يمنحهم تجربةَ امتلاكٍ لا مثيل لها».

تصميم X7 الجديدة

تأتي BMW X7 الجديدة بتصميم هجومي مع واجهة أمامية أكثرَ بروزًا مع مصابيح أمامية مقسمة إلى جزأين، إضاءة نهارية تشمل شريط أفقي نحيف، يتضمن أيضاً إشارات التنبيه لدخول يميناً أو يساراً، تستقر المصابيح الرئيسية في وضعية منخفضة مِن الواجهة الأمامية.

أيضاً تصميم الواجهة الأمامية يشمل شبكة التهوية الأمامية الكبيرة التي تميز سيارات BMW، التي تطلق عليها الوهج الأسطوري- Iconic Glow، التي تضئ أثناء التشغيل، أيضاً الشكل الخارجي يشمل عجلات رياضية قياس 22 بوصة من الفئة الرياضية M، أيضاً المرايات الجانبية أيضاً من فئة M.

في الخلف صممت السيارة الجديدة بمصابيح نحيفة بخاصية التصميم الثلاثي للأبعاد LED، أيضاً زودت السيارة بسقف بانورامي بخاصية Sky Lounge، والأبواب المدعَّمة بخاصية الشفط، وأربع مخارج رياضية للعادم، وأيضًا باقة الإنارة الترحيبية المتحركة.

يبلغ طول X7 الجديدة المزودة بـ 6 مقاعد، 5181 مم، عرض يبلغ 2000 مم، بينما ترتفع عن الأرض 1835 مم، قاعدة عجلات بطول 3105 مم.

التصميم الداخلي

مقصورة XV الجديدة تشمل شاشة لمسية قياس 14.9 بوصة تعمل بنظام التشغيلِ iDrive 8 مثبته بزاوية مائلة باتجاه السائق، لوحة عدادات رقمية قياس 12.3 بوصة.

تشمل مقصورة السيارة الفخمة من BMW مجموعة كبيرة المواد الفاخرة التي تشمل جلود «ميرينو» السوداء للمقاعد، أيضاً تشمل الفخامة داخل مقصورة X7 الاستعانة بكريستال شواروفسكي، الخشب المصقول.

الكونسول الوسطي الجديد يتضمن مقبض ناقل الحركة المصنوع من طبقة زجاج Crafted Clarity، أيضاً تشمل المقصورة مكيف الهواء الأوتوماتيكي الذي يمكن فصل درجة حرارته في خمس مناطق مختلفة.

عجلة القيادة بـ XV الجديدة تأتي من فئةM الرياضية، التي تشمل ثلاث أذرع مع بدالات لتبديل السرعة، ونظام إضاءة داخلي مكوَن من 15 لونًا، أيضاً تشمل التجهيزات مقاعد أمامية بخاصية التدفئة، نظام صوتي من هارمان كاردون من 16 سماعة بقدرة 464 واط، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية.

تجهيزات السلامة والأمان

جهزت السيارة الجديدة بباقة كبيرة من وسائل الأمان و السلامة؛ منها نظام منعِ الانغلاق للفرامل (ABS)، ونظام المساعدة للفرامل، نظام التحكم الديناميكي في الثبات (DSC)، التحكّم في المكابح عند المنعطفات (CBC)، ونظام التحكُّم الديناميكي في فرملة السيارة (DBC)، ونظام التحكُّم في جر السيارة (DTC)، نظام التحكّم الإلكتروني في الثبات (ASC)، التحكم في هبوط السيارة من المنحدرات (HDC.

أيضاً تشمل أنظمة السلامة، مساعدة السائق على الانتباه أثناء القيادة، وإطارات بتكنولوجيا السير دون هواء، ونظام إعادة توليد الطاقة الكهربائية لنظام الكبح ذاتياً، مثبت السرعة مع خاصية الكبح للحفاظ على السرعة، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، وحساسات الاستشعار الأمامية والخلفية.

المحرك والأداء

يتوافر الطراز BMW X7 M60i xDrive بمحرك تربو مزدوج مِن ثماني أسطوانات؛ سعة 4400 سي سي، مع نظام دفع هجين معتدلٍ بقدرة 48 فولت، تبلغ القوة الإجمالية للسيارة 530 حصانًا مع أقصى عزمِ دورانٍ يبلغ 750 نيوتن-متر، يتَّصل يناقل حركة أوتوماتيكي – ستيبترونيك، من ثماني سرعات تنقل عزم الدوران إلى العجلات الأربع بخاصية X-DRIVE.

تنطلق السيارة من الثبات حتى 100 كم/ساعة خلال 4.7 ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى مثبتة عند 250 كم/س.

وبالإضافة إلى نظام منع تمايل السيارة ونظام التوجيه الخلفي، استفادت X7 الأحدث مِن نظام تعليق كهربائي ذكي يدعى Executive Drive Pro، يستعين بكاميرات أمامية تحلل الطريق أمام السيارة وتعدل نظام التعليق الهوائي وفقاً لأحوال الطريق وطبيعته.

الأسعار

تقدم سيارة BMW الجديدة بسعر رسمي 7 ملايين و 500 ألف جنيه.

جلوبال أوتو تطلق برنامج Grand Class

مِن ناحية أخرى، أعلنت جلوبال أوتو للسيارات إطلاق برنامج Grand Class المخصص لعملاء سيارات GKL، هذا البرنامج يوفر مجموعةً من المزايا الحصرية والاستثنائية، أبرزها توفير خدمة المساعدة على الطريق Roadside Assistance مجانًا على مدار 24 ساعةً طوال أيام الأسبوع، وأيضًا خدمة صيانة مِن الباب للباب وخدمة تنظيف السيارة وتلميعها بالكامل بالمجان، بخلاف إعطاء عملاء هذا البرنامج الأولوية في حجز مواعيد الصيانة، وشحن كهربائي مجاني، وتوفير خط ساخن مخصوص لعملاء البرنامج، وخصومات خاصة على مجموعة منتجات BMW Lifestyle .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان