إعلان

وزير البيئة تشهد احتفال بروميتيون مصر للإطارات بيوم البيئة العالمي

09:35 م الأربعاء 07 يونيو 2023

القاهرة - (مصراوي):

استضافت مجموعة بروميتيون للإطارات، المصنعة للإطارات التجارية والصناعية في مصر، فعالية يوم البيئة العالمي مع حملة ضد التلوث البلاستيكي (Beat plastic pollution#).

شهدت الفعالية حضور الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة، وإدارة بروميتيون، وبعض ممثلي وأعضاء عدد من المنظمات البيئية.

وبحسب بيان، فإن الفعالية تهدف إلى تعزيز ثقافتها تجاه المسطحات الخضراء، وتقليل بصمتها الكربونية عبر خفض استخدام الطاقة والبلاستيك، فضلاً عن توحيد جهود القطاع الخاص والعام والمجتمع المدني للعمل من أجل مستقبل أكثر استدامة.

تأتي زيارة وزير البيئة لمصنع شركة بروميتيون مصر للإطارات ضمن جولة تفقدية تضمنت شركات أخرى في المنطقة الصناعية بالعامرية، في إطار أسبوع دعم الاستثمار البيئي برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

كان الهدف من الزيارة تشجيع الشركات على الاستثمار في المبادرات البيئية مثل محطة معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي في بروميتيون ومشاريع تقليل استهلاك البلاستيك.

وتفقدت فؤاد محطة معالجة المياه داخل مصنع بروميتيون مصر بسعة تصميمية ٥٠٠ م٣/يوم، وتتكون المحطة من وحدة معالجة كيميائية للصرف الصناعي ووحدة معالجة بيولوجية للصرف الصحي والصناعي وثالثة لفصل الزيوت عن الصرف الصناعي وكذا خط لنقل المياه المعالجة إلى شبكة ري المسطحات الخضراء غير المثمرة لدى الشركة.

وقدمت بروميتيون على هامش الفعالية أنواع محددة من الطعام لا تحتاج إلى أدوات المائدة، وذلك في محاولة منها للحد من استخدام الأطباق البلاستيكية ودمج حلول الاستدامة مع الخيارات الغذائية الصحية.

كما عقدت جلسة لاستعراض جهود بروميتيون نحو مستقبل مستدام، بما في ذلك إجراءاتها المستدامة، وخططها نحو تقليل بصمتها الكربونية، وإدماج منظومة المسؤولية الاجتماعية للشركات والأفراد.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بروميتيون للإطارات مصر، ستيفانو زيلياني: "نحن فخورون باتخاذ موقف ضد التلوث البلاستيكي لأننا نؤمن أن الخطوات الصغيرة يمكن أن تؤدي إلى تغييرات كبيرة، ونأمل أن نضرب المثل للآخرين ونشجعهم على اتباع خطواتنا.

وأكدت مجموعة بروميتيون أن خطتها للاستدامة ترجع إلى المبادئ العشرة للاتفاق العالمي للأمم المتحدة ودعم أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر (SDGs) التي حددتها الأمم المتحدة.

فيديو قد يعجبك: