إعلان

"هيونداي فيرنا وكيا أوبتيما".. مزاد لبيع سيارات مستعملة خلال أيام (التفاصيل)

06:00 م الإثنين 26 يونيو 2023

جانب من السيارات المعروضة بالمزاد

القاهرة - (مصراوي):

كشفت الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، المشرف على مهمل ومصادر وتنازلات الجمارك والهيئات والمصالح الحكومية، عن تفاصيل وموعد مزاد سيارات جمارك الإسكندرية والسلوم المقبل.

ومن المقرر وفقًا للمعلن من الخدمات الحكومية، أن تنعقد الجلسة في تمام الساعة 12 ظهرا يوم الأربعاء 5 يوليو المقبل، في الصالة الرئيسية بنادي الجيزة الرياضية بشارع البحر الأعظم بمحافظة الجيزة.

وبحسب كراسة الشروط والمواصفات، يتاح بالمزاد للبيع سيارات ركوب وبيك أب وميني باص ماركات (هوندا سيفك - مرسيدس C180 - فورد موستنج - هيونداي فيرنا - مرسيدس E230 - بي إم دبليو Z3 - كيا أوبتيما - ميتسوبيشي باجيرو) وغيرها.

قبل التغيير.. كيف تختار درجة لزوجة الزيت المناسبة لسيارتك

كما يتاح للبيع بالمزاد وفقًا للمعلن بالإضافة إلى السيارات الركوب، سيارات نقل ركاب وبضائع أبرزها (تويوتا هايس - ميتسوبيشي بيك أب L200).

وأعلنت اللجنة المشرفة على المزاد عن إتاحة معاينة اللوطات للراغبين في الاشتراك طوال أيام الأسبوع وحتى يوم انعقاد المزاد، ذلك في جمرك الإسكندرية مخزن 27 بجوار قسم الميناء القديم.

وحددت الهيئة مبلغ 10 آلاف جنيه لتأمين دخول المزاد، كما اشترطت سداد 30% من قيمة اللوط فور رسو المزاد وباقي ثمن في مدة أقصاها 15 يومًا من تاريخ عقد المزاد.

واحدة من أرخص 5 سيارات "أتوماتيك" بمصر.. تعرف على سوزوكي "سيليريو" الزيرو

تباع كراسة الشروط والمواصفات نظير مبلغ 400 جنيه، وتتاح بمقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية في 7 شارع محمد حامد فهمي، حي الدقي بمحافظة الجيزة.

وتشترط الخدمات الحكومية للراغبين في الاشتراك بالمزاد توافر ما يلي:

أولاً: شراء كراسة الشروط واصطحابها في جلسة المزاد، علمًا بأن قيمتها لا ترد في حال عدم الحصول على أي من المعروض بالمزاد.

ثانيًا: سداد قيمة المبلغ التأميني وقدره 10 آلاف جنيه "تسترد في حال لم يحالف المشترك بالمزاد شراء إحدى السيارات المطروحة للبيع".

للمقبلين على الشراء.. هذه أرخص سيارة زيرو تقدمها أودي بمصر

ثالثًا: المشاركون بصفة هيئات أو شركات، يجب تقديم البطاقة الضريبية أو السجل التجاري للجنة المشرفة على المزاد.

رابعًا: المشاركون بشكل فردي يكتفى بتقديم بطاقة الرقم القومي وتكون سارية.

خامسًا: تسديد 30% من قيمة اللوطات في نفس اليوم، على أن يتم تسديد الـ70% المتبقية في موعد أقصاه خمسة عشر يومًا من تاريخ انعقاد المزاد.

وتسلم اللوطات المباعة بعد اعتماد السلطة المختصة وسداد كامل الثمن ، ويتم البيع وفقًا للقانون 182 لسنة 2018 واللائحة التنفيذية الصادرة بالقرار رقم 692 لسنة 2019.

هذا ويتم تسليم اللوطات لم رست عليهم العطاءات خلال 15 يوما من تاريخ الإخطار بميعاد التسليم من قبل الجهة الإدارية ( الهيئة ـ الجهه مالكة اللوط – الجمارك المختصة).

وفي حالة عدم الحضور للاستلام في الميعاد المحدد يتم تحصيل 1% عن كل يوم تأخير بحد أقصى 7 أيام وإذا لم يتم الاستلام بعد تلك المدد يتم الغاء التعاقد ومصادرة التأمين لصالح الجهة الإداريه مع خصم قيمة المصروفات الإداريه المستحقة مضافًا إليها أي غرامات تراها الجهة الإدارية.

فيديو قد يعجبك: