إعلان

قريبًا.. لن يكون هناك سيارة زيرو أقل من 400 ألف جنيه بمصر

03:53 م الأحد 28 مايو 2023

كتب - محمد جمال:

لم يشهد سوق السيارات من قبل مثل موجة الزيادات والارتفاعات المستمرة التي اعتدنا عليها اليوم، ويرجع ذلك لحالة التخبط والارتباك باستيراد السيارات بالسوق المحلي منذ الربع الثاني من العام الماضي 2022.

ارتفاع أسعار السيارات المستمر جعل بعض السيارات الاقتصادية يتخطى المليون جنيه، وبعد مرور عام من هذه الأزمة كانت ألتو الأرخص بمصر 125 ألف جنيه فى بداية العام 2022، اليوم لم تعد متاحة وشقيقتها من نفس الشركة "إسبريسو" هي الأرخص بمصر الآن وسعرها 340 ألف جنيه.

وبات قريبًا للغاية رؤية السيارات الاقتصادية التي كانت تقدم أوئل العام 2022 تحت 200 ألف جنيه، تتخطى حاجز الـ400 ألف جنيه بنسبة ارتفاع تتخطى 100%.

يوجد فى مصر الآن 7 سيارات فقط لن يتخطى سعرهم 400 ألف جنيه وبالترتيب هم؛ سوزوكي إسبريسو، و شانجان إلسفن، ولادا جرانتا، والثلاث فئات الأولى من سيليريو، والفئة الأولي من شانجان إيادو، والفئة الأولى من ديزاير

جميع السيارات السابقة بات سعرها مهدد بتجاوز حاجز الـ400 ألف جنيه مع أي زيادة قادمة، إذ يفصل سوزوكي ديزاير على سبيل المثال عن الـ400 ألف 5 آلاف جنيه فقط، فيما أصبحت شانجان إيادو على بعد 15 ألف جنيه من 400 ألف جنيه.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأسعار غالبًا ما يتم تحميلها بـ"أوفر برايس" من قبل موزعين وتجار لتوفير السيارة سريعًا، وإما الدفع أو اللجوء لقوائم انتظار الوكلاء التي لم تعد تحتكم لموعد نهائي للتسليم بسبب صعوبات الاستيراد.

اقرأ أيضًا:

أحدث "ميكروباص" 2024 بمصر.. تعرف على أسعار فوتون C2 فيو الجديد

قائمة بأسعار أرخص 5 سيارات "زيرو" أوتوماتيك بمصر.. تعرف عليها

أول سيارة لـ"سوبارو" اليابانية يتخطى سعرها مليون جنيه بمصر.. هل تستحق؟

فيديو قد يعجبك: