إعلان

أستون مارتن DB12 أقوي وأسرع وأحدث ..تعرف عليها –صور

04:09 م الجمعة 26 مايو 2023

كتب- محمود أمين :

أعلنت أستون مارتن عن إطلاق سيارة دي بي 12 الجديدة، لتشكل جيلاً جديداً من سيارة DB الشهيرة، وتعتمد سيارة دي بي 12 اتجاهاً جديداً يجعلها الأكثر تطوراً وتميزاً في تاريخ علامة أستون مارتن، حيث تم تزويدها بهيكل مصنوع بدقة عالية ينسجم بشكل كامل مع محركها ضمن فئته والمزود بثمان أسطوانات وشاحن توربيني مزدوج بقوة 680 حصان واستطاعة 800 نيوتن متر، ما يوفر لها مستويات فريدة من الأداء والتحكم تلبي احتياجات حتى أكثر السائقين اهتماماً بالتفاصيل. والحصيلة النهائية هي سيارة أستون مارتن مفعمة بالطاقة تتميز بالأصالة والأداء الفريد والروعة لتمنح السائق تجربة قيادة لا مثيل لها.

واعتمد تصميم سيارة دي بي 12 على نهج شامل لتقديم أعلى درجات الأداء مع إحساس بالفخامة، بدءاً من التحسينات على الصلابة لهيكلها ووصولاً إلى إطارات ميشلان بايلوت سبورت إس 5 المصممة وفقاً للمواصفات الدقيقة التي تشتهر بها سيارات أستون مارتن. وتم تزويد السيارة بنظام تعليق جديد كلياً يضم أحدث المخمدات القابلة للتكيف، ونظام توجيه آلي يعزز قدرات السائق على التحكم بالسيارة والتفاعل معها، وترساً تفاضلياً خلفياً إلكترونياً يعزز مرونة السيارة ويُظهر قدرات دي بي 12 الحقيقية على أكثر الطرق صعوبة.

كما تتميز السيارة بنظام تحكم إلكتروني بالثبات والذي يعتمد على وحدة قياس القصور الذاتي ذات الستة محاور للتنبؤ بمستويات التماسك المتوفرة، ما يوفر للسائق إمكانية الاختيار بين خمسة أنماط قيادة محددة مسبقاً تمنحه حرية الاستكشاف التدريجي لحدود التماسك وقوة الجر بكل ثقة وأمان. ويعكس ذلك حرص أستون مارتن الكبير على إرساء معايير ديناميكية جديدة من خلال هذا الجيل من سيارات دي بي.

ويتزامن إعلان أستون مارتن عن إطلاق سيارة دي بي 12 مع احتفالها بإنجازين هامين خلال عام 2023، وهما ذكرى مرور 110 أعوام على تأسيس الشركة ومرور 75 عاماً على إطلاق سلسلة دي بي الشهيرة. وحمل تأسيس شركة أستون مارتن على يد ليونيل مارتن وروبرت بامفورد معه 100 عامٍ من الشغف بالسيارات ومجموعة من أحدث الابتكارات البريطانية وسجلاً حافلاً بالنجاحات في عالم السيارات السريعة والفاخرة. وتأتي ذكرى تأسيس الشركة في وقت تتمتع فيه أستون مارتن بواحدة من أكثر الفترات حيوية في تاريخها الطويل.

وتمثل قيم دي بي 12 الأساسية للأداء الفائق والفخامة، ما يجعل الإعلان عن إطلاقها بداية عصر جديد من سيارات أستون مارتن تتميز بأدائها العالي ومقوّمات القيادة الاستثنائية والتكامل السلس بين التقنيات الحديثة.

وتعليقاً على إطلاق السيارة الأحدث لأستون مارتن، قال روبيرتو فيديلي، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية في شركة أستون مارتن: «دي بي 12 هي سيارة مميزة تعزز مكانة أستون مارتن كشركة رائدة من حيث الأداء وديناميكيات القيادة والتصميم والميزات التقنية. وحرصت الشركة على الاهتمام بكل تفاصيل السيارة لتكون الأفضل على الإطلاق ضمن فئتها، ما منحها قوة وأداء أكبر من منافسيها. وتوفر السيارة للسائق قدرة استثنائية على التحكم وتتميز بصوت فريد، ما يمنحها طابعاً رياضياً رائعاً بكل معنى الكلمة، إضافة إلى أرفع مستويات الأداء والفخامة والراحة والرفاهية التي تشتهر بها العلامة. وتمثل دي بي 12 بداية عصر جديد أكثر روعة لأستون مارتن بفضل استخدام أنظمة التحكم الديناميكي وأنظمة المعلومات والترفيه الرائدة في القطاع».

تنطلق دي بي 12 من سرعة 0 إلى 60 ميل في الساعة خلال مدة 3.5 ثانية، ويبلغ الحد الأعلى للسرعة فيها 202 ميل في الساعة بفضل محركها المزود بثمانية أسطوانات بسعة 4.0 لتر وشاحن توربيني مزدوج. وتم بناء هذا المحرك الرائد في القطاع يدوياً، ويتميز بقوة 680 حصاناً / 671 حصاناً فعلي عند 6 آلاف دورة محرك في الدقيقة و800 نيوتن متر / 590 رطل قدم بين 2750-6000 دورة في الدقيقة، بزيادة قدرها 34% مقارنة مع سيارة دي بي 11 السابقة.

وحققت الشركة هذه النتائج المميزة من خلال استخدام أعمدة كامات معدلة ومعدلات ضغط محسّنة وشواحن توربينية ذات قطر أكبر، إضافة إلى قدرات تبريد أعلى. وأعادت الشركة تصميم نظام التبريد بالكامل، مع إضافة جهازي تبريد آخرين إلى المبرد الرئيسي المركزي الحالي لإدارة المتطلبات المتزايدة في درجة حرارة المحرك. كما تم تركيب مبرد إضافي لدرجات الحرارة المنخفضة في دارة مياه التبريد لضمان دخول الهواء بدرجات الحرارة المناسبة إلى المحرك في جميع الظروف.

وتبلغ مساحة وجه مبرّد زيت المحرك الخارجي الإضافي الآن أكثر من الضعف مقارنة بسابقه، بهدف تلبية المتطلبات على دارة التزييت. كما أدخلت الشركة تحسينات على نظام التبريد في السيارة من خلال زيادة تدفق الهواء الحار، وزيادة بنسبة 56% في فتحات التهوية، مما يسمح بتدفق المزيد من الهواء البارد إلى المبرد، بينما تسمح الفتحات الموجودة في منتصف غطاء المحرك فوق الشاحن التوربيني المزدوج للهواء الساخن بالخروج.

زودت أستون مارتن السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، إضافة إلى ترس تفاضلي خلفي إلكتروني لأول مرة في طراز دي بي. ويرتبط الترس التفاضلي أيضاً بنظام التحكم الإلكتروني بالثبات. ويستطيع هذا الترس الانتقال من الفتح الكامل إلى الإغلاق التام في غضون أجزاء من الثانية، مما يمنح السائق أقصى قدر من الاستجابة للحصول على مستويات أكثر دقة وثباتاً من التحكم في السيارة، على عكس الترس التفاضلي التقليدي محدود الانزلاق.

ويعمل الترس التفاضلي الخلفي الإلكتروني بتناغم كبير مع أحدث جيل من نظام التحكم الإلكتروني بالثبات، ما يعزز بشكل كبير قدرات السيارة على خوض المنعطفات في جميع الظروف. وتتمتع سيارة دي بي 12 بمستويات عالية من المرونة والاستجابة على المنعطفات المنخفضة إلى متوسطة السرعة، كما توفر أداء منقطع النظير على الطرقات الصعبة بفضل التماسك الكبير في العجلات الأمامية والخلفية وقوة الجر الهائلة فيها. كما يمنح الثبات التام عند المنعطفات عالية السرعة السائق شعوراً رائعاً بالثقة والتحكم.

ورفع هيكل دي بي 12 المصنوع من الألمنيوم المعايير العالمية للصلابة المقاومة للالتواء بنسبة 7% بفضل التغييرات التي تم إدخالها على مجموعة من مكونات الهيكل السفلية، ودعامة المحرك، والحوضين السفليين الأمامي والخلفي، والعارضة الأمامية، والحاجز الخلفي. وعزز كل ذلك من مستويات الصلابة المقاومة للالتواء والصلابة الجانبية، ولا سيما بين أبراج الدعامات الأمامية والخلفية، مما يوفر نقاط ربط أقوى وأكثر ثباتاً للمخمدات والمحور الخلفي. كما يرتقي بأداء نظام التعليق وعزله وإمكانية ضبطه، إلى جانب التحسينات في إمكانات توجيه السيارة، وتجربة السائق عموماً.

وتعد هذه المخمدات المتطورة بمثابة تقدم كبير حيث تتمتع بقدرات مميزة توفر نطاقاً أوسع من التحكم والضبط في إعدادات وضعيات القيادة في دي بي 12، فضلاً عن زيادة نطاق توزيع القوة بنسبة 500%. وتضفي هذه الخصائص على السيارة ميزات غير مسبوقة تتفوق من خلالها على السيارات المنافسة في فئتها.

تتميز دي بي 12 بتصميم داخلي فاخر وجديد كلياً، ما يمنح ركابها تجربة ركوب عصرية مدعومة بنظام المعلومات والترفيه من الجيل الثاني من علامة أستون مارتن ومجموعة رائعة من التكنولوجيا المتصلة والترفيه مع نظام صوت محيطي رائع من باورز آند ويلكينز، الشريك الصوتي الجديد لعلامة أستون مارتن.

ويتكامل التصميم مع الحرفية الكلاسيكية والمواد عالية الجودة في دي بي 12، من خلال المقاعد المكسوة بجلد بريدج أوف وير المخيط يدوياً بتصميم مميز يعكس إمكانيات دي بي 12 الفائقة، ويمنح تجربة ركوب مريحة للرحلات الطويلة، مع الحفاظ على المتانة والأمان اللازمان للاستمتاع برحلة مثالية. وتعكس أنماط التطريز الجديدة في دي بي 12 تفاصيل رائعة ومنهجية تصميم فريدة من نوعها، حيث تم تطبيقها على التصاميم الداخلية عالية الجودة من الجلد الكامل أو أقمشة ألكانتارا الفاخرة.

ويدعم النظام الجديد التشغيل اللاسلكي لنظاميّ آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وهو نظام متكامل بشاشات متعددة من قياس 10.25 إنش والمزودة بتقنية العرض عالي الوضوح 1970x720 مع خاصية التحكم باللمس فائقة الاستجابة.

اقرأ ايضاً:

قبل نهاية مايو| تعرف على أرخص 5 سيارات زيرو فى مصر

3 سيارات مستعملة "أتوماتيك" تبدأ من 280 ألف

"هيونداي موتور" تمدد شراكتها مع "فيفا" حتى كأس العالم 2030

فيديو قد يعجبك: