إعلان

موجة الزيادات تضرب.. "بروتون ساجا" على أعتاب النصف مليون جنيه

02:04 م الأربعاء 05 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أقرت شركة ألفا جروب ليميتد عز العرب، وكيل علامة بروتون الماليزية في مصر، زيادة بأسعار سيارتها السيدان ساجا موديل 2022 بقيم تراوحت بين 25 و40 ألف جنيه خلال أبريل الجاري.

ووفقًا للقائمة المعلنة من الوكيل المحلي، تصبح أسعار بروتون ساجا الرسمية تبدأ من 430 ألف جنيه مقابل 405 ألف جنيه سابقًا، والفئة الثانية الأعلى تجهيزًا أصبح سعرها 465 ألف جنيه بدلًا من 425 ألف جنيه.

مواصفات بروتون ساجا التفصيلية

تعمل بروتون ساجا بمحرك 4 سلندر سعة 1332 سي سي بقوة 95 حصان وعزم 120 نيوتن.متر عند 4000 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات.

تحتوي بروتون ساجا قياسيًا على حساسات ركن خلفية والتي تساعد بفاعلية على تجنب الاصطدام أثناء الركن، ويمكن طي المقعد الخلفي ببروتون ساجا للحصول على مساحة أكبر لتخزين الأغراض.

تعتمد بروتون ساجا قياسيًا على جنوط 14 بوصة ما يعد قياسيًا صغيرًا نسبيًا ولا يوفر الثبات والاتزان الأفضل للسيارة على السرعات وداخل المنعطفات.

يبلغ وزن السيارة وهي فارغة حوالي 1.060 كيلو جرام ما يعد رقمًا خفيفًا من المفترض أن يساعد في أداء السيارة بشكل أفضل ويحسن استهلاكها للوقود؛ تقدم ساجا بحقيبة خلفية سعتها 420 لتر .

تفتقر السيارة إلى نظام التحكم الإلكتروني في الثبات ESP بفئاتها بروتون ساجا المختلفة، كما لا يتوفر بها خاصية المفتاح الذكي ومثبت السرعة وفتحة السقف.

يشار إلى أن بروتون ساجا حاصلة على 4 نجوم من أصل 5 في اختبارات التصادم الأسيوية ASEAN NCAP.

اقرأ أيضًا:

"تويوتا كورولا" بعد اقترابها من المليون.. ماذا تقدم لتباع بهذا السعر؟

بعد ظهورها الأول في مصر.. نظرة على سيارة «توريس» الكورية – صور

أول سيارة تركية 100% تظهر رسميًا.. تعرف على أسعارها بالمصري (صور)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان