إعلان

رسميًا.. هيونداي ڤيرنا تعود إلى الأسواق بجيل جديد مختلف كليًا (صور)

05:26 م الثلاثاء 21 مارس 2023

كتب - محمود أمين:

كشفت هيونداي موتورز الكورية الجنوبية عبر فرعها بالهند، النقاب رسميًا عن الجيل الجديد كليًا من «ڤيرنا» سيدان موديل 2023، وهي نسخة مخصصة للسوق الهندي.

وأعلنت الشركة الكورية عن فتح باب الحجز وتجربة السيارة رسمياً لعملائها في الهند، ذلك على أن تطرح لاحقاً في عدد محدود من أسواق العالم تباعًا خلال النصف الثاني من العام الجاري.

هيونداي فيرنا الجديدة تقدم بأبعاد يبلغ طولها 4.535 مم، وعرضها 1.765 مم، بينما تقدم السيارة بقاعدة عجلات بطول 2.670 مم، وارتفاعها عن الأرض 1.475 مم.

تعتمد السيارة الجديدة على محرك بنزين توربيني سعة 1.5 لتر بقوة 160 حصان ميكانيكي، وكشفت هيونداي أن هذا المحرك مرتبط بثلاثة أنواع من نواقل الحركة الأول يدوي من 6 نقلات، ناقل حركة 7 سرعات DCT، كما تقدم بناقل حركة أوتوماتيكي IVT.

"سرقت أنظار العملاء".. سيارة SUV يابانية "أوتوماتيك"بـ 200 ألف جنيه

تأتي هيونداي فيرنا الجديدة كليًا بأحدث أنظمة الإضاءة بخاصية Horizon LED ومصابيح DRL، مصابيح LEDخلفية.

تقدم السيارة مع نظام صوتي Bose Premium Sound 8، تقدم مقصورة السيارة بشاشة لمسية وسطية قياس 10.25 بوصة، تدعم النظام الملاحي، نظام المعلومات والترفيه والتحكم في المناخ.

يمزج التصميم الداخلي لهيونداي فيرنا الجديدة كليًا بين الفخامة والتكنولوجيا الحديثة حيث يدعم برامج المساعد الصوتي Alexa و Google، شاحن لاسلكي للهواتف الذكية، مفتاح ذكي مع تشغيل بضغطة زر، كما تقدم مقصورة السيارة بإضاءة داخلية يمكن التحكم بها بأكثر من لون.

مقصورة السيارة مزودة أيضًا بمقاعد جلدية تدعم خاصية التهوية والتدفئة كما يمكن التحكم في مقعد السائق كهربائيًا، بالإضافة إلى فتحة سقف كهربائية.

سيارة زيرو بـ25 ألف وكاوتش بـ300 جنيه وعودة ڤيرنا إلى مصر.. أين الحقيقة؟

وقالت هيونداي إن فيرنا الجديدة تقدم مع أكثر من 65 ميزة أمان متقدمة بما في ذلك 30 ميزة أمان قياسية، أبرزها 6 وسائد وستائر هوائية، نظام المساعدة على ركن السيارة - مستشعرات ركن أمامية وخلفية وكاميرا خلفية مزودة بإرشادات.

يتوفر بالسيارة أيضًا نظام المساعدة في صعود المنحدرات (HAC)، فرامل الانتظار الكهربائية، نظام الحفاظ على استقرار السيارة، إشارة التوقف في حالات الطوارئ (ESS)، نظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC).

حصلت ڤيرنا الجديدة على هيكل بتصميم مشابه إلى حد كبير بسيارة إلنترا CN7، فغطاء المحرك مسطح وبه بعض التجاعيد الخفيفة بكل جانب، أبواب بخطوط عميقة في الصاج، وشبكة المبرد مطابقة لشبكة توسان وCN7.

الشركة الكورية الجنوبية أعلنت عن فتح باب الحجز لشراء هيونداي ڤيرنا BN7i الجديدة في السوق الهندي، بمقدم 25 ألف روبية أي ما يعادل 9 آلاف و 257 جنيه مصري تقريبًا.

علامات تشير إلى تلف قواعد موتور السيارة.. لا تتجاهلها

فيديو قد يعجبك: