إعلان

بالصور.. ذراع تويوتا الفاخر تطلق لكزس NX الهجين الجديدة

01:35 م الإثنين 20 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (د ب أ):

أطلقت شركة لكزس الذراع الفاخر لمجموعة تويوتا اليابانية، الموديل الجديد من أيقونتها NX للطرق الوعرة، التي تعتمد على نظام دفع Plug-in الهجين.

وقالت الشركة اليابانية إن السيارة NX الجديدة التي تنتمي لفئة SUV الفاخرة، حصلت على تقنية باناسونيك الجديدة لتنقية الهواء والمعروفة باسم Nanoe X، وتتولى تنقية المقصورة الداخلية من البكتيريا والفيروسات وحبوب اللقاح والروائح الكريهة.

وبجانب هذا النظام الصحي الفائق توفر السيارة اليابانية نظاما صوتيا فائقا، فضلا عن العديد من الألوان، التي تظهر بها المقصورة الداخلية أكثر أناقة وعصرية.

على سبيل المثال تتوفر بعض النسخ بألوان velvet black مع lotus white و ivalo white و ascari red على الكونسول الأوسط وألواح الأبواب.

وتتمتع السيارة بقمرة جديدة مع مفاتيح أقل ومقود جديد ومنصة ملتيميديا فائقة مع شاشة قياس 9.8 بوصة. ومن المميزات، التي تقدمها المنصة الجديدة، خاصية دمج الهواتف الذكية عبر أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

ويمكن لقائد السيارة عبر تطبيق خاص التحكم في مكيف الهواء وفتح وغلق الأبواب وتفعيل نظام الإنذار، كما يعطي التطبيق معلومات حول أسلوب القيادة وحالة الوقود ونصائح لقيادة اقتصادية لنظام الدفع الهجين.

ولتتمتع السيارة الجديدة بالمزيد من الديناميكية تم إجراء تحسينات على مجموعة التعليق ونظام التوجيه والكبح. وتزخر السيارة بباقة أمان للتعرف على قائدي الدراجات النارية والأشجار وعوائق أخرى على الطريق، فضلا عن التعرف على المركبات القادمة والمرور المتقاطع عند مناورات الانعطاف.

ويتوفر للسيارة، التي يبلغ طولها 4.66 متر، نظام دفع هجين تقليدي أو Plug-in. ويعتمد كلا النظامين على سواعد محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر وبقوة 178 كيلووات/242 حصان في الهجين التقليدي.

أما نسخ Plug-in فتنطلق بقوة 225 كيلووات/306 حصان. وتصل السيارة إلى مدى السير 96 كلم داخل المدن.

اقرأ أيضًا:

تحذير بالفيديو.. انقطاع "سير الكاتينة" قد يدمر محرك السيارة في هذه الحالة

موديلات حتى 2017.. تفاصيل وموعد مزاد بيع سيارات تابعة لمطار القاهرة

50 ألف جنيه تفصل بين هوندا سيتي وكيا جراند سيراتو.. أيهما تشتري؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان