إعلان

ارتفاع مبيعات تسلا للسيارات الكهربائية في السويد رغم ضغوط النقابات العمالية

11:46 ص السبت 02 ديسمبر 2023

تسلا - أرشيفية

ستوكهولم (د ب أ)

ارتفعت مبيعات شركة تسلا للسيارات الكهربائية في السويد الشهر الماضي رغم ضغوط النقابات العمالية في الدولة الاسكندنافية على الشركة الأمريكية العملاقة.

وكشفت بيانات جمعية "موبيليتي سويدن" للدراسات الخاصة بوسائل النقل في السويد أن مبيعات تسلا ارتفعت في نوفمبر بنسبة 174% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، لتصل إلى 1512 سيارة.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، أقامت شركة تسلا دعوى قضائية ضد دولة السويد وخدمات البريد في البلاد، بعد أن تسببت إضرابات متصاعدة عن العمل في الدولة الاسكندنافية في حالة من الشلل في عمليات تسليم لوحات ترخيص سياراتها.

وتحول الإضراب الذي استمر لمدة شهر من جانب أعضاء النقابة الصناعية في سبعة مراكز صيانة مملوكة لتسلا في السويد إلى عاصفة من الإضرابات العمالية، بعدما ألقت نقابات عمالية أخرى بثقلها وراء مطالب العاملين في مراكز الصيانة من تسلا للتوقيع على اتفاق تفاوض جماعي.

وأفادت وكالة بلومبرج أن التعاطف من العاملين في الخدمات البريدية الرافضين لتوصيل البريد والطرود الخاصة بتسلا، تسبب في توقف وصول لوحات ترخيص السيارات من وكالة النقل السويدية إلى سيارات تسلا الجديدة، حيث تنص اللوائح الحالية على أن يتم تسليمها عبر خدمة البريد السويدية "بوست نورد ايه بي".

وتأتي القضيتان المنفصلتان، اللتان تدعوان المحاكم إلى إجبار وكالة النقل على تسليم لوحات الترخيص مباشرة إلى تسلا أو تسليمها بطرق أخرى، بعد أيام قليلة من وصف الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك الإضراب السويدي بأنه "جنون".

فيديو قد يعجبك: