إعلان

إم جي MG4 XPower الكهربائية .. نظرة عن قرب!

09:51 ص الأحد 17 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أعلنت شركة إم جي البريطانية، التابعة لمجموعة سايك موتورز الصينية، عن اعتماد فكرة سيارات الهاتشباك فائقة الأداء والمزودة بمحرك كهربائي من خلال طرح سيارتها MG4 XPower بقوة 320 كيلووات/435 حصان المدمجة.

وقد تمكنت الشركة الصينية من الوصول إلى الأداء الفائق من خلال الاعتماد على محرك ثان على المحور الخلفي بقوة 170 كيلووات/231 حصان، بينما يولد المحرك الأمامي قوة 150 كيلووات/204 حصان.

دفع رباعي

ونظرا لهذا التصميم فإن السيارة تعمل بنظام الدفع الرباعي، وهو ما يوفر تلقائيا المزيد من القوة، والتي لا تظهر فقط عند الضغط الكامل على دواسة الوقود، ولكنها تتضح أيضا عند اجتياز المنعطفات؛ حيث تعطي السيارة MG4 XPower انطباعا بالثقة حتى مع السرعات العالية.

وقد امتنعت شركة إم جي عن استعمال الصوت الصناعي لإضفاء الطابع الرياضي على المحركات الكهربائية، وبالتالي فإن السيارة الرياضية رباعية الأبواب، والتي يبلغ طولها 29ر4 متر، تمتاز بهدوء التشغيل، على الرغم من انطلاقها من الثبات حتى سرعة 50 كلم/س في غضون 8ر1 ثانية، وتصل إلى سرعة 100 كلم/س في أقل من 4 ثوان.

وعند استمرار الضغط على دواسة الوقود سرعان ما تتوقف سرعة السيارة الكهربائية عند حاجز 200 كلم/س.

مدى السير

وبالنسبة لمدى السير، فإن السيارة إم جي MG4 XPower تعتمد على بطارية سعة 64 كيلووات ساعة، وبالتالي يصل مدى السير إلى 385 كلم على أقصى تقدير خلال الدورة القياسية، وبطبيعة الحال يتم تقليص مدى السير عند اتباع طريقة قيادة أكثر رياضية.

ويتم شحن البطارية بتيار متردد بقوة 11 كيلووات كحد أقصى أو بتيار مباشر بقوة 140 كيلووات.

الإصدار الأعلى

وتقدم شركة إم جي الإصدار الأعلى Extended Range؛ حيث يعمل المحرك الأمامي بقوة 180 كيلووات/245 حصان مع زيادة سعة البطارية إلى 77 كيلووات ساعة، بحيث يصل مدى السير إلى 520 كلم في دورة القيادة القياسية، بينما تصل السرعة القصوى إلى 180 كلم/س.

وعلى الصعيد التصميمي، تتمثل أهم ميزة في التصميم في الطلاء ثنائي اللون والاسبويلر القوى والعتبات العريضة. ومع ذلك تفتقر مقصورة السيارة إلى السمات الرياضية المعتادة، فعلى الرغم من أن المقاعد ضيقة وتوفر الكثير من الدعم، إلا أنها لا تزال بعيدة عن المقاعد الرياضية المعتادة ذات المساند الجانبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان