إعلان

تعاون بين نيو وجيلي لاستبدال بطاريات السيارة الكهربائية

11:27 ص الخميس 30 نوفمبر 2023

نيو الصينية - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (د ب أ):

وقعت شركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية نيو ثاني اتفاق شراكة في مجال تبادل البطاريات خلال أقل من أسبوعين، حيث وقعت اتفاقها الثاني مع شركة صناعة السيارات الصينية جيلي أوتوموبيل هولدنجز.

وبموجب الاتفاق ستطور الشركتان معايير لمبادلة بطاريات السيارات الكهربائية الخاصة والمركبات التجارية، وتروج لتكنولوجيا تبديل البطاريات وتوسيع النطاق التشغيلي لها. كما ستؤسس الشركتان آلية لإدارة أصول البطاريات، وإقامة مشروع موحد لتبديل السيارات، مع تطوير سيارات متوافقة مع أنظمة تبديل البطاريات لكل شركة من الشركتين.

وقال وليام لي الرئيس التنفيذي لشركة نيو في بيان إن "التطور السريع لشركة جيلي في مجال الطاقة الجديدة مذهل"، مضيفا أن شركته ستواصل تطوير شبكات مبادلة البطاريات لأصحاب سيارات نيو، في الوقت الذي تتعاون فيه مع شركائها لبناء شبكات مشتركة لمبادلة البطاريات.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن نيو وقعت يوم 21 نوفمبر الماضي اتفاق مبادلة بطاريات مع شركة شونجشينج شانجان أوتومبيل.

وتستخدم السيارات الكهربائية تكنولوجيا مبادلة تتيح تغيير البطارية المستنفدة ببطارية أخرى مشحونة خلال دقائق بدلا من بقاء السيارة في محطة الشحن عدة ساعات حتى تتم إعادة شحن البطارية، وهو ما يقلل قلق السائقين من مدى البطاريات ومدة شحنها.

ورغم ذلك يحتاج نشر تكنولوجيا مبادلة البطاريات إلى استثمارات ضخمة في إقامة البنية التحتية اللازمة والتي لا يمكنها تحقيق عائدات كافية إذا كان عدد المستخدمين محدودا.

وأنفقت نيو حوالي 3 ملايين يوان صيني (420 ألف دولار) لإقامة المحطة الواحدة لمبادلة البطاريات، بما في ذلك البطاريات المستخدمة فيها، بحسب شين ليهونج رئيس الشركة في تصريحات صادرة في وقت سابق من العام الحالي.

وتحتاج المحطة الواحدة إلى خدمة 50 سيارة يوميا حتى يمكن للشركة استرداد استثماراتها فيها خلال 8 سنوات منذ بدء تشغيلها.

وقالت نيو التي لم تحقق أي أرباح منذ تأسيسها عام 2014 وحتى الآن إنها تعتزم بناء 1000 محطة تبديل بطاريات خلال العام الحالي وهو ما يزيد عن ضعف الرقم المستهدف المعلن في وقت سابق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان