إعلان

باناسونك تبيع حصة في وحدتها لأنظمة السيارات

12:47 م الإثنين 20 نوفمبر 2023

هيكلة باناسونك تعيد لها الأرباح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو -د ب أ:

أعلنت شركة باناسونيك هولدنجز كورب اليابانية العملاقة للالكترونيات اليوم الاثنين التوقيع على اتفاق بيع حصة في وحدتها لأنظمة السيارات.

ووقعت الشركة مذكرة تفاهم مع احدى الشركات التابعة لشركة "أبولو جلوبال مانيجمنت" لإدارة الأصول البديلة، وذلك فيما يتعلق بشراكة في شركة "باناسونيك أوتوموتيف سيستمز كورب"، المعروفة اختصارا باسم "باس".

وستواصل الشركتان المباحثات على أساس حصري بهدف وضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل الاتفاق بحلول 31 مارس من العام المقبل.

وبمقتضى الاتفاق الأساسي لأن تصبحا شريكين استراتيجيين في "باس"، أشارت الشركة إلى أنه في حال إتمام الاتفاق استنادا إلى مذكرة التفاهم تلك، سيكون مقابل الأموال التي تديرها أبولو، جانب من ملكية باناسونيك في "باس".

وفي الوقت الراهن، فإن باناسونيك هي المساهم الوحيد في "باس" والتي من المتوقع أن تصبح شركة تابعة لها بنظام الأسهم.

وتأسست "باس" في عام 2022 ككيان أعمال مسؤول عن قطاع السيارات التابع لباناسونيك. وهي تقدم تكنولوجيات متقدمة كأنظمة المعلومات والترفيه لشركات السيارات. ولدى الشركة 61 موقعا حول العالم ونحو 30 ألف موظف، وتحقق مبيعات سنوية بقيمة 1.3 تريليون ين أي 8.74 مليار دولار.

ووفقا لباناسونيك، هناك تحول سريع نحو صناعة السيارات الكهربائية وتغير كبير في هندسة السيارات، وسيكون من الضروري مواصلة الاستثمار لتحقيق نمو مستدام لشركة "باس"، لا سيما في تطوير البرمجيات وأنظمة التشغيل بالكهرباء، والتي تستمر في التطور والتقدم.

ومن خلال الشراكة، من المتوقع أن تتاح فرص تمويلية كبيرة وجديدة لـ "باس". وأغلق سهم باناسونيك في ختام تعاملات اليوم الاثنين باليابان على 10.02 ين مرتفعا بنسبة 1.17%.

اقرأ ايضاً:

في ظل الارتفاعات الجنونية.. 3 سيارات مستعملة تبدأ من 80 ألف جنيه

أرخص 5 سيارات عائلية جديدة بمصر

تويوتا تكشف عن سيارتها Camry موديل 2025 الجديدة كليًا.. مواصفات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان