إعلان

هل تصدق أن جيلي أوكافاجنو ارتفع سعرها 200% منذ طرحها بمصر؟

02:50 م الأربعاء 15 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

أصبحت زيادة أسعار السيارات الجديدة اليوم أمرًا معتاد لدى جميع المواطنين بمصر، بسبب تكرارها لأكثر من مرة شهريًا، الأمر الذي تسبب في قلة الشراء نظرا للارتفاع الكبير بأسعار السيارات.

وتعد جيلي أوكافانجو الـSUV من السيارات المتضررة بقوة من الزيادات، إذ ارتفع سعرها في أقل من عامين بنحو مليون و114 ألف جنيه، أي أن الزيادة التي طالت السيارة الصينية أكثر من ضعفي ثمنها الذي قدمت به لأول مرة بمصر.

كان الطرح الأول للسيارة الصينية جيلي أوكافانجو في 2021 بفئتين من التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من 400 ألف جنيه للفئة القياسية، فيم يبلغ سعر الفئة الثانية 450 ألف جنيه.

بينما تقدم أوكافانجو موديل 2024 الأكبر بين عائلة جيلي بمصر خلال شهر نوفمبر الجاري بفئة واحدة من التجهيزات وسعرها الرسمي مليون و514 ألف جنيه.

ويرصد التقرير التالي الأسعار والمواصفات التفصيلية لجيلي أوكافانجو بالسوق المصري حلال الشهر الجاري:

محرك جيلي أوكافانجو

تعتمد أوكافانجو على نظام دفع هجين، مكون من محرك 3 سلندر، سعة 1500 سي سي، مع محرك كهربائي EMS، بقوة 48 فولت، لتصل القوة الإجمالية إلى 190 حصان، وعزم الدوران 300 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض DCT من 7 سرعات، مع دفع أمامي للعجلات.

أبعاد جيلي أوكافانجو

يبلغ طول أوكافانجو 4835 مم، وعرضها 1900 مم، وارتفاعها 1780، بينما تبلغ مساحة صندوق الأمتعة 257 لتر، وتصل إلى 2050 لتر عند طي الصفوف الخلفية.

تجهيزات سيارة جيلي أوكافانجو

مقصورة أوكافانجو مزودة بمكيف هواء ثلاثي المنطقة، مع فتحات للركاب في الصف الثالث، وشاشة وسطية مقاس 10.25 للتحكم في أنظمة السيارة، ومقاعد جلد يمكن التحكم فيها كهربائيًا.

الأمان في جيلي أوكافانجو

أوكافانجو مزودة بـ 6 وسائد هوائية، ونظام منع انغلاق المكابح ABS، ونظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا EBD، ونظام الثبات الالكتروني ESP، ونظام التحكم في نزول المنحدرات HDC، ونظام تثبيت السرعة، وكاميرا 360 درجة، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات TPMS.

اقرأ أيضًا:

هذا ما تقدمه مرسيدس AMG GT كوبيه الرياضية لتباع بـ6.2 مليون جنيهًا.. صور

بـ7.7 مليار جنيه| تفاصيل مجمع فولكس فاجن لصناعة السيارات المقرر إنشاؤه بمصر

وكيل جيلي يعلن عن تعديل أسعار جميع سيارات العلامة الصينية بمصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان