إعلان

هواوي للموبايلات تكشف عن سيارة بنصف سعر سيارة تسلا.. فيديو وصور

04:22 م السبت 11 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

تستعد علامة شيري رائدة صناعة السيارات الصينية في العالم بالتعاون مع عملاق صناعة الإلكترونيات هواوي، لإطلاق السيارة الكهربائية Luxeed S7 الجديدة والتي يتوقع أن تحقق نجاحات قوية الفترة القادمة.

ومن المتوقع أن تنافس سيارة "هواوي-شيري" بقوة أيقونة تسلا موديل S، وخاصة أن أسعار Luxeed S7 المعلنة من قبل المصنعين تبلغ (35.400 دولار) خلال فترة ما قبل البيع.

تأتي سيارة شيري Luxeed S7 الجديدة بتصميم مميز للغاية بدءًا من الهيكل الذي جاء بشكل انسيابي وملامح رياضية توحي بالقوة والحداثة، كما حصلت على عجلات عريضة بمقاس 20 بوصة.

تأتي Luxeed S7 بطول 4 أمتار و97 سنتيمترا، وعرضها 193 سم، وارتفاعها 147 سم، والمسافة بين محوري العجلات فيها 295 سم، ويتألف سقفها من لوحين زجاجيين يحجبان الأشعة الضارة ما فوق البنفسجية بنسبة 99% تقريبا كما صرّح المطورون.

وحصلت سيارة شيري الجديدة على العديد من ميزات الأمان، إذ ثبت على سقفها جهاز ليدار للتحكم بأنظمة القيادة الذاتية، وحصلت على 12 رادار تعمل بالموجات الصوتية.

كما زودت بـ 11 كاميرا توفر رؤية محيطية للهيكل، وجهّزت بنظام النقطة العمياء لتفادي الحوادث، وأنظمة الحفاظ الآلي على المسار، وأنظمة تعديل المسار أوتوماتيكيا في الحالات الطارئة.

وصممت واجهة القيادة في سيارة شيري بشكل بسيط وأكثر عملية، إذ خلت من الأزرار ووضع في منتصفها شاشة لمس كبيرة، كما ثبتت أمام السائق شاشة أخرى لتعمل كلوحة عدادات رقمية.

وستطرح منها عدة نسخ مزودة ببطاريات تكفيها لقطع 550 أو705 أو800 كلم بالشحنة الواحدة، وستعمل هذه السيارات بمحركات كهربائية بعزم 292 حصانا، ستمكنها من الوصول إلى سرعة 210 كلم/ساعة.

هذا ومن المقرر أن تبدأ شيري وهواوي بيع سيارتهما الجديدة بشكل منتظم انطلاقًا من يوم 28 نوفمبر الجاري.

اقرأ أيضًا:

خبراء عن تصنيع مصر 150 ألف سيارة سنويا.. موعد تراجع الأسعار قد بدأ

بعد طرحها لأول مرة بمصر.. سعر سوزوكي إسبريسو الأوتوماتيك مفاجأة

لتفادي الحوادث القاتلة| تويوتا إيجيبت تطلق حملة استدعاء لهذه السيارات

فيديو قد يعجبك: