إعلان

بعد قرار التصنيع في مصر| تعرف على السيارة المتاحة لعلامة بروتون محليًا

05:03 م الجمعة 10 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

وقعت شركة عز السويدى للسيارات اتفاقية إطارية مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، صندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة، ووحدة صناعة السيارات، لتصنيع 50 ألف سيارة تحمل شعار بروتون الماليزية سنويًا في مصر.

وبعد إعلان الشركة الماليزية بدء التصنيع في السوق المصري، فمن المتوقع ووفقًا لعقد التصنيع انه سيتم الإنتاج في مصر بأسعار تنافسية بهدف المساهمة في طرح سيارة للسوق المصرية بأسعار مناسبة للمواطنين وكذلك التصدير لمختلف دول العالم.

تقدم علامة بروتون لعملاء السوق المصري خلال شهر نوفمبر 2023 الجاري سيارة وحيدة بالسوق المصري، وهي ساجا موديل 2022 التي تنتمي لفئة السيدان الصغيرة.

تتوفر السيارة الماليزية أمام المقبلين على الشراء بفئتين من التجهيزات بسعر رسمي يبدأ من 430 ألف جنيه للفئة الأولى، والفئة الثانية بسعر 465 ألف جنيه للفئة الثانية الأعلى تجهيزًا.

مواصفات برتون ساجا التفصيلية المتاحة بالسوق المصري:

تعتمد ساجا الجديدة على محرك صغير سعة 1.3 لتر بقوة 89 حصان، عزم أقصى 120 نيوتن. متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات.

وتستطيع السيارة بفضل محركها التسارع من الثبات حتى 100 كيلومترا في الساعة خلال 14.5 ثانية، بينما تصل سرعتها القصوى إلى 155كيلومترا بالساعة.

يبلغ الطول الكلي للسيارة 4.200 ملم، وعرضها 1.600 ملم، وارتفاعها الكلي 1.500 ملم، وارتفاع خلوصها الأرضي 171 ملم، ومساحة التخزين الخلفية "الشنطة" 413 لتر مكعب.

تقدم ساجا بباقة من التجهيزات أبرزها أنظمة الأمان التي ضمت وسادة هوائية للسائق والراكب الأمامي، مع أنظمة الفرامل المساعدة ABS-EBD-BA، حساسات ركن خلفية مع كاميرا.

من أبرز تجهيزات ساجا الجديدة، زجاج كهربائي، مرايا جانبية كهربائية، شاشة وسطية تعمل باللمس قياس ٧ بوصة، وسنتر لوك و إشارات بالمرايا الجانبية وكمبيوتر رحلات، ومفتاح ريموت مشفر.

تمتلك السيارة الماليزية وسائل ترفيه أبرزها مشغل CD/MP3 راديو مرتبط بـ4 سماعات، ومدخل USB وبلوتوث للربط بالهواتف الذكية، بالإضافة إلى مخرج كهرباء 12V.

اقرأ أيضًا..

رسميًا.. غبور وإيتامكو تتفقان على تصنيع 100 ألف سيارة سنويًا بمصر

بأسعار تنافسية| تفاصيل تصنيع 50 ألف سيارة بروتون سنويًا في مصر

بعد طرحها لأول مرة بمصر.. سعر سوزوكي إسبريسو الأوتوماتيك مفاجأة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان