إعلان

لمحبي الطرازات الفاخرة.. بي إم دبليو الفئة الأولى "كسر زيرو" بهذا السعر

10:45 ص الإثنين 23 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

يبحث العديد من المواطنين بالسوق المصري عن الطرازات التي تنتمي لعلامات فاخرة والتي بات سعرها بالآونة الأخيرة مرتفع للغاية وتخطى سعرها حاجز الـ 2 مليون جنيه، فضلا عن معظم هذه الطرازات غير متوفرة ولابد من الدخول بقوائم انتظار الشركات للحصول عليها والتي تمتد لأشهر.

ويعد سوق المستعمل التي يتوفر به الطرازات الاقتصادية والمتوسطة والفاخرة، سوقًا بديلا يمكن عن طريقه تحقيق عمليات البيع والشراء، كما أن مواقع بيع السيارات المستعملة عبر الإنترنت أصبحت أداة فاعلة للبائعين والمشترين.

وتعد بي إم دبليو الفئة الأولى موديل 2021 التي تنتمي لفئة الهاتشباك واحدة من الطرازات التي تنتمي للقطاع الفاخر، ويمكن الحصول عليها من قبل المُعلنين على الإنترنت بمتوسط سعري مليون و 400 ألف جنيه، وتتحكم حالة السيارة فى سعرها النهائي.

ويرصد التقرير التالي المواصفات التفصيلية لبي إم دبليو الفئة الأولى:

المحرك والأداء

تبدأ اختيارات بي إم دبليو الفئة الأولى من نسخة 118i المزودة بمحرك 3 سلندر سعة 1500 سي سي عامل عبر تقنية توين باور تربو لتوليد قوة 140 حصان وعزم 220 نيوتن.متر عند 1480 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة ثنائي التعشيق 7 سرعات ما يدفع عجلاتها الأمامية من الصفر إلى 100 كم/س خلال 8.5 ثوان وصولاً لسرعة قصوى 211 كم/س حسب الأرقام الرسمية.

الأبعاد

تأتي الفئة الأولى من بي إم دبليو بطول 4.31 متر من ضمنه 2.67 متر لقاعدة العجلات مع عرض 1.79 متر وارتفاع 1.43 متر بينما يبلغ الخلوص الأرضي 153 مم.

السلامة والأمان

تتضمن تجهيزات الأمان القياسية بأصغر سيارات بي إم دبليو باقة التحكم الديناميكي في الثبات بما يتضمن أنظمة ABS وASC لمنع الانزلاق وDTC للتحكم في الجر وARB لمنع فرط حركة العجلات أثناء التسارع بجانب قفل تفاضي للعجلات EDLC.

يأتي ذلك بجانب وسائد هوائية وجانبية وستائرية.

التجهيزات

تقدم الفئة الأولى بتجهيزات تشمل عجلة قيادة رياضية وحساسات ركن مع كاميرا خلفية وعدادات رقمية بجانب خاصية Head Up Display لاستعراض البيانات على الزجاج الأمامي بجانب دعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وتعتمد السيارة على جنوط قياس 17 بوصة.

اقرأ أيضًا..

علامة سيارات تنضم إلى السوق المصري لأول مرة في نوفمبر.. التفاصيل

5 أسباب وراء ظهور علامة زيت المحرك بسيارتك.. أبرزها "تآكل الأجزاء"

تعرف على سعر "سكودا كاروك" كسر الزيرو بالسوق المصري

فيديو قد يعجبك: