إعلان

رئيس إنفورما: تراجع مبيعات السيارات الجديدة انعكس إيجابيًا على قطع الغيار

07:12 م الأحد 15 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تغطية - محمود أمين:

تصوير - نادر نبيل:

أكد هاني خفاجي، رئيس شركة إنفورما لتنظيم المعارض والمؤتمرات، المنظم لمعرض "أوتو تك" لخدمات ما بعد بيع السيارات، أن النسخة الخامسة من المعرض والمقامة حاليًا بالقاهرة، تشهد إقبالًا كبيرًا من الجمهور حيث استقبلت أروقة المعرض 3 آلاف زائر في اليوم الأول.

وانطلقت، الأحد، فعاليات النسخة الخامسة من معرض أوتو تك بمركز المؤتمرات بمدينة نصر، بمشاركة 220 شركة تنتمي إلى 15 دولة، وبلغت نسبة العارضين الأجانب بحسب خفاجي بين 60 و70% أبرزها من الصين والهند وتركيا، ذلك إلى جانب 47 شركة مصرية.

وأضاف خفاجي في تصريح لـ"مصراوي" على هامش فعاليات المعرض، أنه يتوقع أن يصل إجمالي الزائرين في 17 أكتوبر الجاري وهو اليوم الثالث والأخير من المعرض نحو 10 آلاف زائر بنهاية أيام المعرض، متمنيًا أن تشهد النسخة السادسة المقبلة أضعاف عدد الزوار والعارضين.

وأوضح أن تراجع مبيعات السيارات الجديدة بالسوق المحلي والتي تأثرت بشدة من الأحداث الجارية محليًا وعالميًا خلال الأعوام الثلاث الأخير، انعكس بشكل إيجابي على سوق قطع الغيار

وعن عودة معرض القاهرة الدولي للسيارات "أوتوماك فورمولا" قال خفاجي إن الحديث عن موعد محدد لن يكون منطقيًا، موضحًا أن أزمة استيراد السيارات وتوافر المعروض بالسوق يحول دون إقامته.

ولفت رئيس إنفورما إلى أن العديد من معارض السيارات الكبرى حول العالم أصبحت في موقف حرج مقارنة بالمعارض التكميلية، وذلك بسبب الضربات المتلاحقة التي شهدها قطاع السيارات الدولي في السنوات الأخيرة.

اقرأ أيضًا:

وكيل شيري يرفع أسعار جميع السيارات التي تحمل شعار "صنع في مصر"

"صني" أرخص سيارة جديدة تقدمها نيسان بمصر

ما أسباب توقف محرك السيارة عن العمل بشكل مفاجئ

فيديو قد يعجبك: