إعلان

خبراء: السيارة عمرها في أوروبا 4 سنوات وفي مصر 15 عامًا.. وهذه مشكلة الكهرباء

02:27 م الأحد 15 أكتوبر 2023

جانب من مؤتمر أوتو تك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تغطية - محمود أمين:

تصوير - نادر نبيل:

قال رأفت سمير الخناجري، عضو الغرفة الألمانية العربية للصناعة المغذية، إن العمر الافتراضي للسيارات بشكل عام في أوروبا ٤ سنوات تقريبا، على عكس السيارات التي يعتمد عليها المستهلك في مصر والتي قد تستمر لأكثر من ١٥ عاما.

وأضاف الخناجري في كلمته بمؤتمر "تعزيز قدرات التصنيع المحلية لتقليل الاعتماد على الواردات" والمنعقد على هامش معرض أوتو تك لخدمات ما بعد بيع السيارات، أن استخدام السيارة لسنوات طويلة ينتج عنه الكثير من المشكلات وإهدار للمال مقارنة بإحلالها على عكس ما يعتقده مالكها.

من جانبه قال علاء صلاح الدين، مستشار رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية لتطوير التصنيع المحلي، إن المشكلة الأساسية التي تواجة السيارات الكهربائية هي تكلفة البطارية التي تصل ٥٠٪؜ من سعر السيارة حتى لو استمرت لأقصى عمر افتراضي ٨ سنوات على سبيل المثال.

وأوضح صلاح الدين أن البديل الحالي للكهرباء هو الهيدروجين، وهو المبدأ التي تتخذه شركة السيارات اليابانية الكبرى تويوتا، مؤكدًا على أن الهيدروجين في مصر هو المستقبل حيث أن مصر تستهدف إنتاج الهيدروجين بالعين السخنة بكميات كبيرة.

وانطلقت الأحد فعاليات بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، بمدينة نصر النسخة الخامسة من معرض "أوتوتك" المتخصص في خدمات ما بعد البيع للسيارات والصناعات المغذية، وقطع غيار السيارات والإكسسوارات ومعدات مراكز الصيانة والورش.

يشارك بالمعرض الذي يستمر حتى 17 أكتوبر الجاري أكثر من 200 شركة محلية ودولية متخصصة من 15 دولة حول العالم، حيث يغطي المعرض كافة القطاعات الخاصة بالصناعات المغذية وخدمات ما بعد البيع، من قطع غيار وإصلاح وصيانة، إطارات وبطاريات، إلكترونيات ونظم، تعديل السيارات والإكسسوارات، الزيوت والتشحيم.

اقرأ أيضًا:

سوق المستعمل ..سيات أرونا 2021 بـ 920 ألف جنيه

من مصنع 6 أكتوبر ..وكيل بي إم دابليو يقدم الجيل الجديد من X5 و X6

شيري تطرح سيارتها Jaecoo J7 الكروس أوفر الجديدة

فيديو قد يعجبك: