إعلان

من مصنع 6 أكتوبر ..وكيل بي إم دابليو يقدم الجيل الجديد من X5 و X6

12:33 م الجمعة 13 أكتوبر 2023

X5 و X6 الجديدتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين:

أعلنت مجموعة جلوبال أوتو للسيارات، الوكيل الرسمي لـ BMW في مصر، عن إطلاق أحدث طرازيْن من BMW X5 وBMW X6 في السوق المحلية، علمًا بأن الموديلين الجديدين اللذين ينتميان إلي فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات .

من جانبه، قال محمد قنديل، الرئيس التنفيذي لمجموعة جلوبال أوتو للسيارات: "نحن فخورون بتقديم الطرازين الجديدين BMW X5 وBMW X6 في السوق المصرية؛ فمع هذين العضوين الجديدين، نكون قد قدمنا للسوق المصري جميع طرازات عائلة X حيث يقدم مصنع BMW في مدينة السادس من أكتوبر الجيل الجديد من X3، X4 ، X5، X6وX7 بالإضافة ايضا الى طرازات X1, iX1 و iX المستوردة التي تم طرحها مؤخراً.

وتابع قنديل أثناء تقديم السيارتين: "قمنا بتحديث نظام الدهانات في مصنع BMW ليتضمن الدهانات فائقة الجودة BMW Individual Paintwork لأول مرة في مصر".

ويقدم وكيل العلامة السيارات الجديدة كلياً من السيارتين والتي شملت تحسينات وتعديلات شاملة بالتصميم الخارجي، أيضاً تغيرات كبيرة بالمقصورة الداخلية بالإضافة إلى الاستعانة بتقنيات متطورة جديدة وأنظمة دفع معدلة.

وتتوافر BMW X5 الأحدث في مصر مِن خلال الفئتين xDrive40i وM60i ، في حين تتوافر السيارة BMW X6 الجديدة مِن خلال فئة واحدة فقط وهي M60i.

تأتي السيارتان X5 وX6 الجديدتان بمظهر رياضي، يتضح من خلال مصابيح أمامية أنحف، فئة LED، مع أضواء LED نهارية على هيئة أسهم، بخلاف الصادمين الجديدين.

جاءت X5 الجديدة بسقف بانورامي، وعجلات قياس ٢٠ بوصة اما الفئات الـ M Performance فتأتي بعجلات M الرياضية قياس 21 بوصة، إلى جانب خاصية شفط الأبواب والزجاج الجانبي الكاتم للصوت.

استفادت مقصورة الطرازين X5 وX6 الجديدتين تعديلات ملحوظة على المقصورة الداخلية، أبرزها الاستعانة بشاشة تعمل باللمس BMW Curved Display قياس ١٤.٩ بوصات تعمل بنظام التشغيلِ OS 8.0، إلى جانب لوحة عدادات رقمية قياس ١٢.٣ بوصات. وقامت الشركة بالاستغناء عن ذراع ناقل الحركة التقليدي لصالح زِرِ تبديلِ سرعات أصغر حجمًا بجوار قرص iDrive الدائري Rocker Switch. ، استعانت بي أم دابليو، بجلود ميرينو BMW Individual Merino Leather وفرش إلكنتارا للسقف Alcantara M headliner، يتضمن زر تشغيل المحرك بالإضافة الي قرص iDrive وناقل الحركة من كريستال Swarovski المصقول يدوياً.

وتشمل التجهيزات أيضاً، مكيف الهواء الأوتوماتيكي الذي يمكن فصل درجةِ حرارته في أربع مناطق مختلفة، ونظام الإضاءة الداخلية من ١٥ لون، ونظام BMW للتحكم بالإشارة وحركات اليد، ونظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي للسائق، المقاعد الأمامية ذات التحكم الكهربائي مع خاصية التدليك والتسخين والتهوية، باقة الإضاءة الترحيبية، وشاحن لاسلكي للهواتف، النظام الصوتي من Harman Kardonالمكوَن من ١٦ سماعة بقدرة ٤٦٤ واط.

أما نسخ M Performance تحتوي علىM Shadow Line الذي يتمثل في اطاراً من الاسود اللامع علي اطار الزجاج و الشبكة الأماميه kidney grille و مخارج العادم Exhaust Pipes و عوارض التحميل الأمتعة Roof Rails، ونظامُ M Sport Brakes، و أحزمه أمان M Seat belts، مع عجلة قيادة M steering wheel.

تجهيزات السلامة والأمان بالسيارتين يشمل، نظام منع الانغلاق للمكابح (ABS)، ونظام المؤازرة للمكابح، وأيضًا نظام التحكُّم الديناميكي في الثبات (DSC)، ونظام التحكم في المكابح عند المنعطفات (CBC)، ونظام التحكم الديناميكي في كبح السيارة (DBC)، ونظام التحكم في جر السيارة (DTC)، نظام التحكم في هبوط السيارة في المنحدرات (HDC)، ونظام التحكم الإلكتروني في الثبات (ASC)، والنظام المقدم حديثاً PC-iBrake الذي يتحكم في تباطؤ السيارة في حالة الحوادث، والإطاراتِ المتطورة بتكنولوجيا السير دون هواء، ونظام مساعدة السائق على الانتباه أثناء القيادة، ناهيك عن نظام Brake Energy Re-generation، وكاميرا الرؤية المحيطية، مثبت السرعة مع خاصية الكبح للحفاظ على السرعة، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، وحساسات الركن الأمامية والخلفية.

وتستعين طرازات Performance M بنظام تعليق M Adaptive Suspension Professional، يتضمَن نظام منع تمايل السيارة (ARS)، بخلاف نظام التوجيه النشط وتوجيه العجلات الخلفيةIntegral Active Steering ضمن التجهيزات القياسية.

على صعيد المحركات، يستعين الطراز BMW X5 xDrive40i بمحرك بنزين مدعّم بتقنية TwinPower Turboسعة ٣ لترات، إلى جانب نظام Mild Hybrid بقدرة ٤٨ فولت. يولد قوة ٣٨١ حصان، مع أقصى عزم دوران يبلغ ٥٤٠ نيوتن-متر، ييصل بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات ينقل عزم الدوران إلى العجلات الأربع. ويمكن الوصول إلى سرعة ١٠٠ كم/ساعة في خلال ٥.٤ ثانية، تصل السيارة لسرعة قصوى ٢٥٠ كم /ساعة.

أما الطرازين BMW X5 M60i وX6 M60i ، مزودان بمحرك من ثماني أسطوانات بتقنية TwinPower Turbo سعة ٤.٤ لترات مع نظام Mild Hybrid، بقدرة ٤٨ فولت. يولد قوة ٥٣٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٧٥٠ نيوتن-متر، كما يتصل بناقل حركة أوتوماتيكية من ثماني نقلات موزعين للعجلات الأربعة. تصل لسرعة ١٠٠ كلم/ساعة من الثبات خلال ٤.٣ ثانية، قبل الوصول لسرعة قصوى محددة عند ٢٥٠ كم/ساعة.

تقدم مجموعة جلوبال أوتو برنامج صيانة شاملة تغطي تكاليفَ الصيانة الدورية لمدة ثلاث سنوات أو ٦٠.٠٠٠ كم أيهما أقرب، بالإضافة الي ضمان لمدة خمس سنوات أو 200 كم أيهما أقرب.

فيديو قد يعجبك: