إعلان

ارتفاع مبيعات "بورشه" في الأشهر التسعة الأولى من 2023

11:33 ص الجمعة 13 أكتوبر 2023

بورشه - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شتوتجارت - (د ب أ):

ارتفعت مبيعات شركة "بورشه" الألمانية للسيارات خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2023.

فقد أعلنت الشركة اليوم الجمعة في مقرها بمدينة شتوتجارت الألمانية أنها سلمت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 242 ألفا و722 سيارة، بزيادة قدرها نحو 10% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

كما ارتفعت مبيعات الشركة في جميع مناطق العالم تقريبا، لكنها انخفضت في سوق السيارات الأكثر أهمية، الصين، حيث سلمت الشركة - بحسب بياناتها - 60 ألفا و748 سيارة إلى هناك، بتراجع قدره نحو 12%. وعزت الشركة التراجع بشكل رئيسي إلى استمرار الوضع الاقتصادي الصعب في هذه المنطقة.

وفي ألمانيا ارتفع عدد السيارات التي سلمتها الشركة خلال الفترة السابق ذكرها بنسبة 19%. وفي بقية أنحاء أوروبا ارتفعت مبيعات الشركة - التي تمتلك مجموعة "فولكس فاجن" الألمانية العملاقة أغلبيتها - بنسبة نحو 23%، وبنسبة 14% في أمريكا الشمالية و23% في الأسواق الخارجية والأسواق النامية. وقال ديتليف فون بلاتن، مدير المبيعات: "في أوقات عدم اليقين الاقتصادي العالمي، نستفيد حاليا بشكل خاص من هيكل مبيعاتنا العالمي المتوازن للغاية".

وتحظى السيارة الرياضية الكلاسيكية من طراز "بورشه 911" بشعبية خاصة، حيث ارتفعت مبيعات الشركة من هذا الطراز بنسبة 27%. كما حظيت سيارة "ماكان" الرياضية المدمجة متعددة الاستخدامات بشعبية كبيرة بزيادة في المبيعات قدرها 15%. كما تحسنت مبيعات سيارة "تايكان" الكهربائية بالكامل بعد أن ضعفت مبيعاتها مؤخرا، حيث سلمت الشركة منها 27 ألفا و885 سيارة بزيادة قدرها 11%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان