إعلان

بينها "تويوتا كورولا وهيونداي إلنترا".. عشرات السيارات للبيع بمزاد مطار القاهرة (التفاصيل)

04:45 م الثلاثاء 10 أكتوبر 2023

سيارات جمارك مطار القاهرة المعروضة بالمزاد

القاهرة - (مصراوي):

أعلنت الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، المشرف على مزادات مهمل ومصادر الجمارك والمصالح الحكومية، عن موعد وتفاصيل مزاد سيارات تابعة لجمارك مطار القاهرة الدولي.

ووفقًا للمعلن من اللجنة المشرفة على المبيعات، ستقام جلسة المزاد يوم الثلاثاء الموافق 24 أكتوبر الجاري في تمام الساعة 12 ظهرًا، وذلك بقاعة نادي الجيزة الرياضي.

يضم مزاد جمارك مطار القاهرة المقبل وفقًا للمنصوص عليه بكراسة الشروط والمواصفات لوطات سيارات أبرزها "تويوتا كورولا - هامر H3 - نيسان مورانو - فولكس باسات - مرسيدس A160 - تويوتا RAV4 - هيونداي إلنترا - شيفرولية لومينا".

كما يضم المزاد سيارات "مرسيدس E240 - بي إم دبليو 735I - تويوتا كامري - دودج تشارجر - مرسيدس E300 - بي إم دبليو X5 - رانج روفر - تويوتا برادو، بالإضافة إلى هيونداي ميكروباص ونيسان بيك آب" وغيرها.

وحددت الهيئة مبلغ 10 آلاف جنيه لتأمين دخول المزاد، كما اشترطت سداد 30% من قيمة اللوط فور رسو المزاد وباقي ثمن في مدة أقصاها 15 يومًا من تاريخ عقد المزاد.

تباع كراسة الشروط والمواصفات نظير مبلغ 400 جنيه، وتتاح بمقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية في 7 شارع محمد حامد فهمي، حي الدقي بمحافظة الجيزة.

ويمكن معاينة السيارات بساحات جمارك السيارات بمطار القاهرة الدولي بالقرب من موقف الأتوبيسات بمطار القاهرة من الساعة 9 صباحا وحتى 2 ظهرا خلال أيام العمل الرسمية وحتى يوم عقد المزاد.

وتشترط الخدمات الحكومية للراغبين في الاشتراك بالمزاد توافر ما يلي:

أولاً: شراء كراسة الشروط واصطحابها في جلسة المزاد، علمًا بأن قيمتها لا ترد في حال عدم الحصول على أي من المعروض بالمزاد.

ثانيًا: سداد قيمة المبلغ التأميني وقدره 10 آلاف جنيه "تسترد في حال لم يحالف المشترك بالمزاد شراء إحدى السيارات المطروحة للبيع".

ثالثًا: المشاركون بصفة هيئات أو شركات، يجب تقديم البطاقة الضريبية أو السجل التجاري للجنة المشرفة على المزاد.

رابعًا: المشاركون بشكل فردي يكتفى بتقديم بطاقة الرقم القومي وتكون سارية.

خامسًا: تسديد 30% من قيمة اللوطات في نفس اليوم، على أن يتم تسديد الـ70% المتبقية في موعد أقصاه خمسة عشر يومًا من تاريخ انعقاد المزاد.

يتم البيع وفقا لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات التى تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار 692 لسنة 2019 وطبقا للترتيب الوارد بكراسة الشروط وشراء كراسة المزاد شرط لدخول المزاد ويباع كل لوط على حده وبدون عموله.

وتسلم اللوطات المباعة بعد اعتماد السلطة المختصة وسداد كامل الثمن وذلك في ضوء المادة 149 من اللائحة التنفيذية للقانون 182 لسنة 2019 على أن يتم التسليم خلال 15 يوما مـن تاريخ الإخطار بميعاد التسليم من قبل الجهة الإدارية ( الهيئة ـ الجهه مالكة اللوط – الجمارك المختصة).

وفي حالة عدم الحضور للاستلام في الميعاد المحدد يتم تحصيل 1% عن كل يوم تأخير بحد أقصى 7 أيام وإذا لم يتم الاستلام بعد تلك المدد يتم الغاء التعاقد ومصادرة التأمين لصالح الجهة الإداريه مع خصم قيمة المصروفات الإداريه المستحقة مضافًا إليها أي غرامات تراها الجهة الإدارية.

كما يتم الترخيص لمن يرسو عليه المزاد طبقا لقانون المرور رقم 121 لسنه 2008 ويحصل على كتاب من مرور الميناء الذي تم عليه المزاد وكتاب آخر من الإدارة العامة لجمارك السيارات ويتوجه به للمرور محل إقامته للترخيص.

وجميع السيارات المباعـه بصفة لا ترخص يـتم طـمس رقم الشـاسيه تحت إشـراف الجهة ولجنة التسليم ويتم عمل محضر بذلك ويوقع عليه مندوب الجهـه والمشترى.

ولا يجوز استخـراج أية بيانات عن السياره بعد البيع جميع السيارات بالجمارك (حوادث – محروقه) يتم تكهينا وتخريدها طبقا للشروط الجمركيه ويتم توقيع لجان الجمارك على ذلك.

اقرأ أيضًا:

تجار السيارات: إعادة العمل بقانون سيارات المغتربين صفقة رابحة للمصريين

وكيل سوزوكي يعلن عن أسعار أرخص سيارة 7 راكب موديل 2024 بمصر

تعرف على أسعار السيارة الـ"تاكسي" الوحيدة المتاحة بمبادرة الإحلال

قبل تحويل سيارتك للغاز الطبيعي ..تعرف على المميزات والعيوب

فيديو قد يعجبك: