إعلان

مثل سيارات الأثرياء| فتح وإغلاق هيونداي "كونا"الجديدة بالهاتف الذكي

12:30 م الأحد 01 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ):

أعلنت شركة هيونداي موتورز الكورية الجنوبية، عن تجهيز سيارتها Kona الجديدة بالمفتاح الرقمي، والذي يتيح إمكانية فتح السيارة وغلقها عن طريق الهاتف الذكي.

وتعتبر هذه الوظيفة، التي تتيح استعمال الهاتف الذكي بدلا من مفتاح السيارة، من التجهيزات الفريدة في موديلات الفئة المتوسطة؛ لأنها من وظائف الراحة المتطورة والقاصرة على السيارات الفارهة.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أنه يمكن مشاركة المفتاح الرقمي مع ما يصل إلى ثلاثة أشخاص للوصول إلى السيارة، وعادة ما يتم توريد السيارة بمفتاحين ميكانيكيين.

تطبيق Bluelink

ويقوم مالك السيارة بإرسال حق الوصول إلى السيارة عن طريق تطبيق هيونداي Bluelink على الهاتف الذكي، ويظل بإمكان المستخدم الرئيسي التحكم في جميع حقوق الوصول الممنوحة للمستخدمين الآخرين عبر هواتفهم الذكية أو نظام المعلومات والترفيه في السيارة، فضلا عن إمكانية تحديد نقطة البداية والنهاية.

ولكي يتمكن المستخدم من استعمال المفتاح الرقمي فإنه يلزم وضع الهاتف الذكي أمام مقبض باب السائق أو الراكب الأمامي، حتى يتم تحرير أقفال السيارة وتأمينها.

وفي حالة الأجهزة المتوافقة فإنه يتم إجراء ذلك حتى إذا كانت بطارية الهاتف الذكي فارغة الشحنة، ولكي يتم إدارة محرك السيارة فإنه يجب وضع الهاتف الذكي في درج التخزين بالكونسول الأوسط.

وأشارت هيونداي إلى أن المفتاح الرقمي يعتمد على تقنية NFC ويتوافق مع أجهزة أبل الجوالة بدءا من الإصدار "آي أو إس 16.3" وأجهزة أندرويد بدءا من الإصدار 13، ويلزم توافر وظيفة المحفظة Wallet.

اقرأ أيضًا:

بعد خروج إلنترا HD.. تعرف على السيارة الوحيدة المتوفرة لـ "هيونداي" داخل مبادرة الإحلال

مقارنة تفصيلية بين بيجو 301 و تويوتا بيلتا

10 سيارات جديدة لعلامة سوزوكي فى مصر.. تبدأ من 365 ألف جنيه

فيديو قد يعجبك: