إعلان

بضغط من تسلا.. فورد الأمريكية تخفض أسعار إحدى سياراتها 178 ألف جنيه

01:13 م الثلاثاء 31 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ديربورن - (د ب أ):

اضطرت شركة فورد الأمريكية لصناعة وتطوير السيارات، إلى تخفيض أسعار سيارتها موستانج Mach-E بنحو 4.500 دولار (135 ألف جنيه مصري) تقريبًا، ذلك بعد خفض منافستها تسلا أسعار سياراتها، وهو ما يؤجج المنافسة السعرية في سوق السيارات الكهربائية.

وأفادت وكالة بلومبرج الاقتصادية للأنباء بأن فورد خفضت سعر سيارتها الكهربائية التي تقول إنها "غير مربحة"، لكن الشركة قالت إنها تأمل في تعويض خفض السعر، بزيادة الإنتاج بنسبة 67% خلال العام الحالي.

ويبدأ سعر أرخص فئة في الطراز ماش-إي من 45.995 دولار (مليون و390 ألف جنيه مصري) تقريبًا بانخفاض قدره 900 دولار للسيارة الواحدة، في حين كان الخفض الأكبر من نصيب الفئة GT إكستينديد رانج وبلغ 5.900 دولار (178 ألف جنيه مصري) تقريبًا ليبدأ من 63.995 دولار.

وتستهدف فورد من خلال خفض السعر وخفض الفائدة على التقسيط إلى 5.3% الرد على تحركات شركة تسلا المنافسة التي خفضت أسعارها بنسبة تصل إلى 20%.

كما ينخفض سعر السيارة ماش-إي إلى الحد الأقصى للسيارة الكهربائية المؤهلة للحصول على دعم من الحكومة الأمريكية وفق قانون خفض التضخم.

ويأتي التنافس بين الشركات المصنعة على جذب المشترين في الوقت الذي يتوقع فيه المحللون استمرار تباطؤ سوق السيارات الكهربائية خلال العام الحالي.

اقرأ أيضًا:

نيسان تطالب ملاَّك هذه السيارات في مصر بتغيير الوسائد الهوائية

"بورصة الكاوتش".. مقاس 16 يبدأ من 1300 جنيه

زيادة أسعار زيوت شل بداية من فبراير.. تعرف على القائمة الكاملة

فيديو قد يعجبك: