إعلان

مدير فورد مصر: "اللي عايز يشتري الآن يبحث عن صفقة جيدة وينفذ فورًا"

03:02 م الثلاثاء 17 يناير 2023

طارق عبد اللطيف، مدير فورد مصر

كتب - محمود أمين:

تصوير - محمود بكار:

علق طارق عبد اللطيف، المدير الإقليمي لشركة عبد اللطيف جميل للسيارات، وكيل علامة فورد الأمريكية في مصر، على الأزمة الخانقة التي يمر بها قطاع صناعة وتجارة السيارات بالسوق المحلي، وكشف عن رؤيته للمستقبل القريب بالقطاع.

وقال عبد اللطيف، إن عام 2022 الماضي شهد بداية قوية لقطاع السيارات في مصر، وتوقع غالبية العاملين بالقطاع أن يكون عامًا واعدًا واستثنائيا لسوق السيارات المحلي.

وأضاف في تصريح خاص لـ"مصراوي" على هامش توقيع مد الشراكة بين شركة "توتال إنرجيز مصر" و شركة أوتو جميل – فورد مصر، بدأت تظهر الأزمة بداية من الربع الثاني من العام الماضي، وتصاعدت المشاكل وتفاقمت بالنصف الثاني من العام.

وتوقع مديرعبد اللطيف جميل أن يستمر سيناريو العام الماضي في عام 2023 الجاري، وقال: "نتوقع أن تستمر الأزمة بالنصف الأول من العام الجديد، على أن يبدأ الربع الثالث في التحسن، على أن نصل للربع الأخير بحالة أفضل لقطاع السيارات في مصر".

ونصح المستهلكين الراغبين في الشراء خلال الفترة الحالية، بالبحث عن أفضل صفقة والشراء بشكل سريع، مؤكدًا أن الانتظار ليس أفضل قرار في ظل الزيادات الكبيرة والمستمرة في أسعار السيارات.

ولفت إلى أن الزيادات المتتالية لا ترتبط فقط بتباين سعر العملة المحلية، ولكن التأثيرات تشمل أيضًا مجموعة من المتغيرات الخارجية، مثل أزمات سلاسل الإمداد وزيادة أسعارها، بالإضافة إلى زيادة تكلفة المواد الخام، وبالتالي ارتفاع أسعار السيارات عالميًا بشكل متواتر.

أقرأ أيضاً:

رغم الأزمة.. مبيعات تويوتا بيلتا تتجاوز 300 سيارة خلال نوفمبر الماضي

إيلون ماسك: انستجرام يصيبنا بالاكتئاب وتويتر يغضبنا

بفارق 255 ألف جنيه.. ارتفاع في أسعار شيفروليه كابتيفا خلال يناير

فيديو قد يعجبك: