إعلان

الأغنياء يواصلون شراء سيارات رولز رويس.. والشركة: مبيعات قياسية في 2022

01:32 م الثلاثاء 10 يناير 2023

رولز رويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

قال الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الفارهة البريطانية رولز رويس، تورستن مولر أوتوفوس، إن تباطؤ الاقتصاد العالمي، لم يقلل إقبال الأثرياء على شراء سيارات رولز رويس غالية الثمن.

وأضاف مولر أوتوفوس في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج "لم نر أي تراجع في الطلبيات هنا خلال الشهور الماضية... أنا متفائل بحذر بشأن عام 2023 الحالي".

برأيك.. هل تعد هذه أقبح تصميمات السيارات في العالم؟ (صور)

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن أوتوفوس القول إنه في حين أن رولز رويس ليست محصنة ضد أي ركود، فإن انتشار عملائها على مستوى العالم يوفر لشركة صناعة السيارات الفارهة نوعا من الحماية.

يذكر أن الشركة البريطانية المملوكة لمجموعة بي.إم.دبليو الألمانية حققت مبيعات قياسية خلال العام الماضي حيث باعت أكثر من 6000 سيارة.

وتستهدف رولز رويس أن تكون كل مبيعاتها من السيارات الكهربائية بنهاية العقد الحالي.

وفي أكتوبر الماضي عرضت الشركة سيارتها الكهربائية سبكتري التي استطاعت الوصول إلى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 4.4 ثانية.

10 آلاف جنيهًا.. أول زيادة في أسعار بيستون الصينية خلال 2023

وقال الرئيس التنفيذي للشركة إن الطلب على السيارة المنتظر طرحها في الأسواق خلال الربع الأخير من العام الحالي "تجاوز أعلى توقعاتنا"، مضيفا أن هذا الطراز جذب عملاء جدد لأنه من فئة السيارات الكهربائية.

في الوقت نفسه، توقع رئيس رولز رويس تراجعا طفيفا في مبيعات السيارات الفارهة على مستوى العالم خلال العام الحالي، غير أنه أشار إلى أن الوقت مازال مبكرا للحديث عن تطورات الأوضاع في الصين أكبر سوق للسيارات الفارهة في العالم، مع رفع القيود المفروضة لاحتواء فيروس كورونا المستجد.

في مزاد الداخلية| "جدع" الأبرز و"فقي" الأغلى.. لوحات سيارات جديدة للبيع

وزادت مبيعات رولز رويس خلال العام الماضي بنسبة 8% إلى 6021 سيارة، بفضل نمو الطلب عليها في الأمريكتين مقابل تراجعه في الصين. وبلغ متوسط سعر السيارة الواحدة حوالي 500 ألف يورو (1ر537 ألف دولار).

فيديو قد يعجبك: