إعلان

شانجان CS55 E ROCK سيارة كهربائية يمكن استيرادها بمصر.. أسعار ومواصفات

12:52 م الأحد 31 يوليو 2022

كتب - أحمد خالد:

شهد قطاع السيارات الكهربائية نمواً واسعاً على مستوى العالم بمشاركة من مختلف المصنعين المتنافسين لإثبات أنفسهم بهذا المجال الحديث سعياً لمواكبة التطورات وتنفيذاً للقواعد الدولية حيث تظهر قيود جديدة للانبعاثات الكربونية من وقت للأخر وكان أخر قرار معلن بهذا الشأن هو حظر الاتحاد الأوروبي لأية مركبة مصدرة لثاني أوكسيد الكربون بحلول 2035.

قدمت عدة علامات صينية سيارات كهربائية ضمن فئات متعددة لملائمة كافة الاحتياجات ومن بينها شانجان التي تحتوي تشكيلتها الكهربائية على عدد من الطرازات مثل CS55 E ROCK الـSUV التي تشجع البعض لاستيرادها في مصر رغم اقتراب تكلفة شرائها من بعض السيارات الأوروبية.

في هذا الموضوع نستعرض أهم مواصفات شانجان E ROCK وأسعارها المطروحة في السوق:

تقدم نسخة شانجان CS55 العاملة بالبنزين في مصر عبر 3 فئات وتتوفر نسختها E ROCK الكهربائية أيضاً عبر اختيارات متعددة تبدأ من الفئة القياسية ذات البطارية البالغة سعتها 52.7 كيلوواط/الساعة والتي توفر إمكانية السير حتى 403 كم بالشحنة الواحدة حسب معايير دورة القيادة الأوروبية الجديدة NEDC.

بينما تعمل الفئتان الأعلى ببطارية أكبر سعتها 84.2 كيلوواط توفر إمكانية السير بالشحنة الواحدة حتى 605 كم وتشير بعض المصادر لإمكانية شحنها من نسبة 30% إلى 80% خلال 35 دقيقة عبر الشاحن السريع.

تدعم البطارية محرك كهربائي أمامي قوته 215 حصان وعزم 300 نيوتن.متر.

وتشمل التجهيزات القياسية تكييف هواء أوتوماتيكي بفلتر لتنقية الهواء وشاشة وسطية قياس 10.25 بوصة ومثبت سرعة.

أشارت بعض مواقع بيع المنتجات على الإنترنت لبدء أسعار شانجان CS 55 E ROCK من 559 ألف جنيه وصولاً إلى 700 ألف جنيه للنسخة ذات البطارية الكبيرة.

بينما تقوم إحدى الشركات المتخصصة في استيراد السيارات الكهربائية بشحنها من الصين وتقديمها بسعر يبدأ من 590 ألف جنيه ويمكن اختيار فئة ثانية سعرها 640 ألف جنيه بينما تتراوح أسعار الفئتين الأعلى العاملتان بالبطارية الكبيرة بين 710 ألف جنيه و750 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: