إعلان

شيري تقدم تيجو 7 ضمن قطاع الـSUV المجمع محليًا – أسعار ومواصفات

12:23 م الثلاثاء 26 يوليه 2022

كتب – أحمد خالد

استضافت المصانع المصرية تجميع عدة طرازات من السيارات على مدار عشرات السنوات وفي الوقت الحالي تولي الحكومة اهتمامها للتجميع المحلي مع طموحات لتصنيع السيارات وبدء التصدير للأسواق الأفريقية، كما تتواجد بعض السيارات المجمعة محلياً ضمن الاختيارات القليلة المتواجدة حالياً بالمعارض.

تقوم شيري بتجميع سيارتها تيجو 7 الكروس أوفر محلياً والتي رغم تعرضها لعدة زيادات سعرية خلال الأشهر الماضية إلا أنها لا زالت تأتي ضمن أرخص طرازات الـSUV التي تخرج من المصانع المصرية.

في هذا الموضوع نستعرض أسعار شيري تيجو 7 وأهم مواصفاتها:

الأبعاد

تقدم تيجو 7 بطول 4.50 متر من ضمنه 2.67 متر قاعدة العجلات مع عرض 1.83 متر وارتفاع 1.67 متر.

منظومة القوة والحركة

حملت الكروس أوفر الصينية محرك 4 سلندر تربو سعة 1500 سي سي بقوة 145 حصان وعزم 210 نيوتن.متر عند 1750 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة ثنائي التعشيق 6 سرعات.

الأمان

جهزت تيجو 7 قياسياً بأنظمة أمان تشمل منع نغلاق الفرامل ABS وتوزيع قوة الفرملة على العجلات EBD مع دعم للفرامل EBA وESP للتحكم الإلكتروني في الثبات بجانب ASR لمنع الانزلاق ودعم التوازن أثناء صعود المرتفعات ونزول المنحدرات ومراقبة ضغط الإطارات مع حساسات ركن خلفية بكاميرا ووسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي.

وتضمنت إضافات الفئة الأعلى وسائد هوائية جانبية وحساسات ركن أمامية.

التجهيزات

اعتمدت السيارة على جنوط قياس 17 بوصة وحصلت قياسياً على إضاءة LED خلفية ونهارية أمامية ومرايا جانبية بتسخين وطي كهربائي مع مفتاح ذكي وقدمت المقصورة بشاشة وسطية قياس 9 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو بجانب أخرى قياس 4.8 بوصة مدمجة بالعدادات ومثبت سرعة وزر لتغيير وضعية القيادة وتكييف أوتوماتيكي بمنافذ خلفية.

وشملت إضافات الفئة الثانية كسوة جلدية لعجلة القيادة والمقاعد ومسند يد وسطي للمقاعد الخلفية التي يستفيد ركابها من منفذ USB إضافي فضلاً عن فتحة سقف بانورامية.

الأسعار

تبدأ أسعار شيري تيجو 7 الرسمية من 385 ألف جنيه بينما يصل سعر الفئة الثانية إلى 420 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: