إعلان

تعرف على مميزات الدراجة الكهربائية التي ستصنع في مصر.. تسير لمسافة 150 كيلو متر

10:31 م السبت 18 يونيو 2022

كتب- محمود أمين:

نشر رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة مجموعة من الصور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلى جانب الدراجة الكهربائية التي من المقرر تصنيعها بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ومجموعة برق الإماراتية.

وقال أبوهشيمة إن التعاون المثمر بين مجموعة المصريين للصناعة وللاستثمار والهيئة العربية للتصنيع وشركة برق الإماراتية سيسفر قريبًا عن إنتاج الدفعة الأولى من المركبات الكهربائية الموفرة للطاقة والمحافظة على البيئة. المركبات الكهربائية ستمثل نقلة نوعية في مجال النقل الذكي في مصر والمنطقة".

كانت أعلنت الهيئة العربية للتصنيع، توقيع بروتوكول تعاون بينها ومجموعة المصريين للاستثمار وشركة برق الإماراتية للمركبات الكهربائية، وقالت الهيئة إنها خلال عام ونصف سيتم تصنيع 100 ألف دراجة يستفيد منها السوق المحلي بمصر، وعرضت مجموعة من صور المركبة الكهربائية والتي يطلق عليها "رينا ماكس" المصنعة من قبل شركة برق الإماراتية.

وتعد دراجات برق أول دراجات كهربائية للتوصيل مصممة خصيصًا للاستخدام في الشرق الأوسط وإفريقي، وتقدمها شركة Barq للتنقل الكهربائي ومقرها أبوظبي، والمتخصصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ومن أشهر الدراجات التي تنتجها برق الدراجة الكهربائية Rena Max التي تتمكن من الوصول لسرعة 100 كم/س في الساعة، وتقدم بمحرك كهربائي 9 كيلو واط مدعوم ببطارية ليثيوم 5.6 كيلو واط في الساعة قابلة للتبديل. وهذا يعطيها مدى يصل إلى 150 كم قبل الحاجة لإعادة الشحن.

تقول الشركة الإماراتية أن دراجتها الكهربائية صنعت خصيصاً لتناسب الشرق الأوسط وإفريقيا، مع التركيز بشكل خاص على تبريد البطارية، وصندوق علوي معزول سعة 79 لترًا للتحكم بشكل أفضل في جودة التوصيل من خلال التحكم في درجة الحرارة ومقعد خاص مصمم خصيصًا لتخفيض الحرارة أثناء الاستخدام المطول.

تتميز أيضاً هذه الدراجة بمقابض مقود مثقبة مصممة لتكون باردة عند اللمس، وألواح هيكل مقاومة للأشعة فوق البنفسجية لزيادة تبديد الحرارة. هذه الألواح أيضًا يمكن استبدالها بسهولة في حالة تلفها. وتقدم بإطارات قياس 13 و14 بوصة.

جهزت الدراجة الكهربائية المخطط تصنيعها محلياً بشاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة تدعم تطبيقات أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، كما تقدم بنظام قفل يتم التحكم فيه إلكترونيًا يتتبع وقت فتح الصندوق وإغلاقه، واتصال الاستخدام ومصابيح التشغيل النهاري.

فيديو قد يعجبك: