إعلان

تراجع مبيعات السيارات في أوروبا خلال الشهر الماضي

12:35 م الخميس 16 يونيو 2022

تراجع مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (د ب أ):

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الخميس، تراجع مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا خلال الشهر الماضي للشهر الحادي عشر على التوالي مع ارتفاع معدل التضخم إلى مستويات قياسية وتراجع ثقة المستهلكين إلى جانب اضطراب سلاسل الإمداد.

وذكر اتحاد مصنعي السيارات الأوروبي أن مجموعة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات الأشد تضررا من التراجع حيث انخفضت مبيعاتها في أوروبا خلال الشهر الماضي بأكثر من 21% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

ومع استمرار تراجع المبيعات لنحو عام، سجلت شركات السيارات مؤشرات على التحسن، حيث ذكرت أن حدة بعض مشكلات المكونات مثل نقص الرقائق بدأت تتراجع.

في الوقت نفسه يتوقع تقرير صادر عن خدمة بلومبرج إنتليجانس تحسن مبيعات السيارات في أوروبا خلال النصف الثاني من العام الحالي.

ورغم ذلك فإن التراجع الكبير في المبيعات خلال النصف الأول سيؤثر سلبا على إجمالي المبيعات خلال العام ككل.

وخفض المحللون في مؤسسة إل.إم.سي أوتوموتيف تقديراتهم للمبيعات في أوروبا الغربية خلال العام الحالي، وهو الخفض الخامس خلال العام الحالي لتوقعات المبيعات.

ويتوقع الخبراء الآن تراجع المبيعات خلال العام الحالي بنسبة 4ر7% سنويا إلى 8ر9 مليون سيارة. وكان هؤلاء الخبراء يتوقعون في يناير الماضي نمو المبيعات بنسبة 9% سنويا.

وبحسب بيانات اتحاد مصنعي السيارات الأوروبي تراجعت مبيعات السيارات في ألمانيا خلال وفرنسا بنسبة 10% تقريبا، في حين تراجعت في بريطانيا بأكثر من 20% .

فيديو قد يعجبك: