إعلان

رغم اختفائها عن الأنظار.. "تويوتا كامري" بين الأكثر مبيعًا بمصر في فئتها

04:37 م الإثنين 16 مايو 2022

كتب – أحمد خالد:

كشف مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" في تقريره للربع الأول من 2022، عن إجمالي مبيعات فئة السيدان متوسط الحجم والتي بلغت 569 سيارة تنتمي لعلامات تجارية مختلفة.

ووفقًا لـ"أميك" تصدرت سيارة بيجو 508 على قائمة الأكثر مبيعًا، بعدما استحوذت على 79.3% من الحصة السوقية في هذه الفئة بواقع 173 سيارة، بينما جاءت تويوتا كامري في المركز السادس والأخير بنسبة 1.1% من الحصة السوقية.

يأتى هذا المركز لكامري بعدما باعت تويوتا 6 سيارات من الطراز السيدان المتوسط الحجم منذ بداية 2022 حتى الآن بالتساوي مع سيارة هوندا أكورد التي سبقتها في المركز الخامس.

وبلغت المبيعات الإجمالية لتويوتا بمصر خلال الربع الأول 4 آلاف و681 سيارة، من ضمنهم 1.676 سيارة تم بيعهم في مارس الماضي مقابل 4 ألاف و885 سيارة سيارة باعتهم العلامة اليابانية في مصر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبالرغم من ندرة الحديث عن تويوتا كامري بالسوق المحلي خلال السنوات الماضية كونها تأتي بنظام الطلب الخاص، إلا أنها تثبت تواجدها من خلال المبيعات.

تقدم كامري بمحرك 4 سلندر سعة 2500 سي سي بتنفس طبيعي للهواء يولد 178 حصان وعزم 231 نيوتن.متر عند 4100 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات.

وجهزت قياسياً بأنظمة ABS وEBD مع دعم الفرامل BA والتحكم في الثبات VSC ودعم التوازن أثناء صعود المرتفعات HAC بجانب فرامل يد كهربائة وحساسات ركن أمامية وخلفية مع كاميرا ووسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية.

تشمل تجهيزات كامري عجلة قيادة ومقاعد من الجلد ومثبت سرعة وتكييف ثنائي المناطق وشاشة وسطية قياس 8 بوصة متصلة بنظام صوتي من 6 سماعات وبلوتوث بالإضافة لدعم للقطنية بمقعد السائق وحساسات للمطر.

كما تقدم السيارة بمفتاح ذكي وفتحة سقف بانورامية ورشاشات للمصابيح الأمامية وضم كهربائي وتسخين للمرايا الجانبية.

تتوفر تويوتا كامري الجديدة بسعر رسمي 2 مليون و155 ألف جنيه.

أرخص وأفضل مبرد مياه في مصر

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market