إعلان

كيا تقدم سيراتو أرخص سيارات العلامة الكورية بمصر.. تبدأ من 390 ألف جنيه

02:32 م الأربعاء 20 أبريل 2022

كتب - أحمد خالد:

تعد سيراتو من أنجح وأشهر سيارات العلامة الكورية في السوق المصري على مدار أكثر من 10 سنوات، فقد تواجد هذا الطراز في شوارعنا منذ بداية مشواره واستمر في المنافسة بمختلف أجياله.

كلن مع دخول قرار الإعفاء الجمركي على السيارات الأوروبية حيز التنفيذ في عام 2019، تعرضت سيراتو لمأزق أمام الطرازات الأوروبية من فئتها مثل رينو ميجان التي أصبحت أرخص سعرًا.

ومع موجة الزيادات الأخيرة، ارتفعت أسعار العديد من الطرازات ومنهم سيراتو التي واجهت زيادة بقيمة تراوحت بين 50 ألف جنيه و60 ألف جنيه على فئاتها المختلفة.

في هذا الموضوع نستعرض نظرة عامة على أبرز مواصفات كيا سيراتو وأحدث أسعارها بعد الزيادة.

الأبعاد

قدمت سيراتو بطول 4.64 من ضمنهم 2.79 متر لقاعدة العجلات مع عرض بلغ 1.80 متر ووارتفاع 1.45 متر.

منظومة القوة والحركة

زودت سيراتو بمحرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي بتنفس طبيعي للهواء يولد قوة 130 حصان وعزم 155 نيوتن.متر عند 4850 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات ودفع أمامي للعجلات للانطلاق من الصفر إلى 100 كم/س خلال 11.6 ثوان حسب الأرقام الرسمية.

الأمان

جهزت السيارة قياسيا بأنظمة ABS وEBD بينما زادت الفئة الثانية بوسادة هوائية للسائق وأتت الفئة الثالثة بوسادة هوائية للراكب الأمامي بينما حصلت الفئة الرابعة على حساس ركن خلفي وجهزت الفئة لأعلى تجهيزا فقط بنظام التحكم الإلكتروني في الثبات ESC ودعم التوازن أثناء صعود المنحدرات HAC.

التجهيزات

حصلت فئة كيا سيراتو القياسية على تحكم يدوي في التكييف وتحكم كهربائي في المرايا الجانبية والنوافذ مع نظام صوتي يدعم البلوتوث مع منفذ USB وعجلة قيادة متعددة الوظائف وضبط لارتفاع مقعد السائق وجنوط حديدية قياس 15 بوصة.

زادت الفئة الثانية بنظام الدخول بدون مفتاح وأتت الفئة الثالثة بضبط لوضعية القيادة ومثبت سرعة وشاشة وسطية قياس 8 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو مع كاميرا خلفية وفتحة تهوية للتكييف في الصف الخلفي ومرايا جانبية كهربائية الضم وجنوط رياضية قياس 16 بوصة.

بينما زادت الفئة الرابعة بفتحة سقف وحصلت الفئة الأعلى تجهيزا على مصابيح LED أمامية وخلفية تكييف هواء أوتوماتيكي وتشغيل للمحرك عبر الزر مع إمكانية تشغيله عن بعد وكسوة جلدية لعجلة القيادة وعصا نقل الحركة ومسند يد خلفي.

الأسعار

تبدأ أسعار كيا سيراتو حاليا من 390 ألف جنيه وتقدم الفئة الثانية بسعر 420 ألف جنيه بينما يبلغ سعر الفئة الثالثة 440 ألف جنيه وتأتي الفئة الرابعة بسعر 480 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: