إعلان

بعد تصريح عوض.. ما السيارات الجديدة المتوقع انضمامها لمبادرة الإحلال في 2022

02:07 م الأربعاء 05 يناير 2022
بعد تصريح عوض.. ما السيارات الجديدة المتوقع انضمامها لمبادرة الإحلال في 2022

سيارات يتوقع تجميعها محليا

كتب - محمد جمال:

صرح الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات القديمة بأخرى تعمل بالغاز الطبيعي، أن إدارة المبادرة بالتعاون مع الجهات المعنية تدرس حاليا ضم طرزات جديدة من السيارات التي يتم تصنيعها بالسوق المحلية إلى قائمة السيارات المشاركة بالمبادرة حاليًا.

وقال عوض فى تصريح لـ"مصراوي"، إنه من المتوقع خلال فترة وجيزة الإعلان عن تفاصيل السيارات الجديدة المنضمة للمبادرة، ذلك فور الانتهاء من الخطوط النهائية وإبرام اتفاق نهائي مع الشركات المصنعة.

وبسؤاله عن أنواع السيارات المتوقع انضمامها للمبادرة، أكد أن الفترة الحالية تشهد إجراء بعض الدراسات التي ستكشف عن السيارات الجديدة التي ستنضم خلال العام 2022.

وبإجراء بحث سريع، تبين أن سيارة شيري أريزو 5 هي الأقرب للانضمام لمباردة الإحلال، ذلك كونها ينطبق عليها الشرط الأول والأساسي بالمبادرة وهو أنها يتم تصنيعها محليًا، كما أن سعرها يتناسب مع الشريحة المستهدفة من المواطنين.

وتشير تقارير إلى أن إحدى سيارات علامة إم جي التجارية قد تنضم كذلك إلى مبادرة الإحلال، وخاصة بعد أنباء عن قرب بدء تجميع "إم جي5" أو "إم جي ZS" بالسوق المحلي.

وتعد إم جي 5 سيدان العائلية موديل 2022 الأكثر مبيعًا بقطاع السيارات الصينية بالسوق المحلي بإجمالي مبيعات 9.969 سيارة فى الفترة من يناير حتى نوفمبر 2021 بحسب بيانات "أميك" الأخيرة.

وتحتل السيارة إم جي ZS التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات "SUV" موديل 2022 المركز الثالث بقطاع الصيني الأكثر مبيعا بإجمالي 5.984 سيارة في 11 شهرًا.

أما شيري أريزو التي احتلت المركز الخامس بقائمة السيارات الصينية الأكثر مبيعًا في مصر خلال العام الماضي، بلغ مجمل مبيعاتها 4.714 بحسب مجلس معلومات سوق السيارات أميك.

وتتيح المبادرة حاليًا أمام المخاطبين بالإحلال "ملاكي وأجرة" 8 سيارات جديدة سابقة التجهيز للعمل بالوقود المزدوج "غاز طبيعي- بنزين"، وهى لادا جرانتا، وبي واى دي F3، وشيفروليه أوبترا، وهيونداي إلنترا HD، وشيري تيجو 3، ونيسان صني، وهيونداي اكسنت RB، ونيسان سنترا.

ويمكن من خلال الصفحات التالية التعرف على أسعار السيارات الجديدة المتوقع طرحها داخل مبادرة الإحلال:

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان

إعلان

إعلان