إعلان

المنافسة الصينية.. جيتور X95 في مواجهة مباشرة مع بايك X7

03:13 م الأحد 07 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد خالد:

انضمت خلال الأشهر القليلة الماضية، عدد من السيارات الـSUV الصينية إلى السوق المصري، وتنتمي تلك إلى علامات صينية أبرزها شركة بايك التي عادت للمنافسة عبر 3 طرازات أكبرهم هو X7.

كما دخلت إلى السوق المحلي خلال 2021 الجاري سيارات تحمل علامة جيتور التجارية، ومنها جيتور X95 التي تدخل بحكم نمطها وحجمها في مواجهة مع X7 من بايك.

نستعرض في هذا الموضوع مقارنة لكافة مواصفات وأسعار السيارتين:

المحرك وناقل الحركة

زودت جيتور X95 بمحرك تربو سعة 1600 سي سي بقوة 197 حصان و عزم 290 نيوتن.متر مع ناقل حركة ثنائي التعشيق 7 سرعات يضم نظام تزييت للتبريد.

و احتوت بايك X7 على محرك سعة 1500 تربو بقوة 187 حصان و عزم 275 نيوتن.متر مرتبط بناقل حركة ثنائي التعشيق 7 سرعات.

الأمان ووسائل المساعدة

تضمنت تجهيزات الأمان القياسية بجيتور X95 وسائد هوائية أمامية للسائق و الراكب الأمامي و أنظمة منع انغلاق الفرامل ABS و توزيع قوة الفرملة EBD و دعم الفرامل BAS و التحكم في الجر TCS و ESP للثبات الإلكتروني مع التوازن أثناء صعود المنحدرات و مراقبة ضغط الإطارات و حساسات أمامية و خلفية بكاميرا.

كما أضافت فئتها الأعلى دعم النقطة العمياء و تجنب مغادرة الحارة المرورية و كاميرا 360 درجة و وسائد هوائية جانبية.

تشاركت بايك X7 بعض أنظمة الأمان القياسية مع جيتور X95 منها أنظمة الفرامل و التحكم في الثبات و وسائد الهواء الأمامية و حساس الركن الخلفي مع كاميرا خلفية و أخرى 360 درجة بالإضافة إلى دعم النزول من المنحدرات و دعم للنقطة العمياء.

بينما زادت الفئة الأعلى بوجود حساس ركن أمامي و وسائد هوائية جانبية و تعديل تلقائي لمستوى الضوء بجانب باقة لدعم السائق تتضمن مثبت سرعة تفاعلي و دعم للقيادة بالزحام و المحافظة على المسار مع تحديد الإشارات المرورية و تحذير الاصطدام الإمامي و الفرامل التلقائية أثناء الطوارئ.

التجهيزات والرفاهية

تمثلت التجهيزات القياسية المشتركة ين بايك X7 و جيتور X95 في فتحة السقف البانورامية و زر تشغيل المحرك والتكييف الثنائي المناطق.

قدمت سيارة جيتور بعجلة قيادة جلدية و تعتيم ذاتي للمرأة الداخلية و تحكم كهربائي بكرسي السائق و شاشة عدادات رقمية قياس 12,3 بجانب أخرى وسطية قياس 9.7 تدعم نظام صوتي من 12 سماعة.

وأتت سيارة بايك بشاشة وسطية قياس 12.3 بوصة تقدم بعض خدمات الإنترنت عبر الواي فاي و الـ4G بجانب نظام تنقية للهواء و شاحن لاسلكي.

الأسعار الرسمية

تراوحت أسعار جيتور X95 بين 410 ألف جنيه و 440 ألف جنيه، أما بايك X7 فقدمت بأسعار 497 ألف جنيه و 568 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان