إعلان

ألفا روميو تنجح في بيع السيارات الـ500 من إصدار جوليا GTA الخاص بأنحاء العالم

06:36 م الإثنين 11 أكتوبر 2021

ألفا روميو جوليا GTA

كتب - محمود أمين:

نجحت ألفا روميو، العلامات التجارية التابعة لشركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز، في بيع السيارات الخمسمائة المرقمة من الإصدار الخاص من چوليا چي تي إيه، والتي تم تقديمها للصحافة العالمية ثم للعملاء في جميع أنحاء العالم.

وكانت أكثر المبيعات للسيارة التى صارت تعد مطلوبة من قبل جامعي الإصدارات الخاصة للسيارات، في أسواق الصين واليابان وأستراليا، ما منحها نجاحًا تجاريًا على المستوى الدولي.

وتعود قصة إنتاج الإصدار الخاص عندما قررت ألفا روميو مفاجأة عشاقها كجزء من احتفالها بمرور 110 سنة، فأبدعت بمشروع يحمل الكثير من العاطفة وأنتجت سيارة ليس فقط لعشاق العلامة التجارية، ولكن أيضًا لعشاق السيارات الرياضية بشكل عام.

ولم يكن هناك خيارًا أفضل من السيارة چوليا چي تي إيه 1965، التي تعد إحدى أكثر السيارات شهرة ونجاحًا في تاريخ العلامة التجارية، حيث تم طرح وبيع 500 وحدة فقط، و"چوليا چي تي إيه" هي النسخة الأجدد والمعدلة لچوليا 1965.

يذكر أن فريق "ألفا روميو" من الميكانيكيين والمهندسين، قاموا بالعمل لساعات إضافية لجعل السيارة الأيقونية حقيقية، فعملوا على استخدام نفس التركيبة ولكن مع إضافة القوة وتحسين الديناميكيا الهوائية والتحكم وخفة الوزن فلجأوا إلى استخدام ألياف الكربون والمواد المركبة على نطاق واسع، وذلك من خلال الخبرة التقنية المباشرة من عالم فورمولا1 وبفضل التعاون مع ساوبر للهندسة.

تتميز الـ"چي تي أيه" بمصد خلفي جديد قابل للتعديل الى أربع وضعيات بالإضافة إلى الجانح الأمامي النشط، والذي يمكن تمديده للإستخدام على الحلبة بفضل مستخرج هواء خاص جديد قادر على تعزيز التأثير الرياضي للسيارة.

وكان سائقان من فريق F1 وهما أنطونيو جيوفينازى وكيمي رايكونن شاركا في بعض جلسات اختبار السيارة وكان لهما دورًا هامًا في العملية بالكامل.

وتميزت "ألفا روميو" على مر السنوات من خلال المحافظة على الجمال الوظيفي والتصميم الفريد ودمجهم لتحقيق المزج بين الشكل والوظيفة، إذ أنها تهتم بأن يتوافق أسلوب السيارة مع مبدأ الجمال الشامل، لتجاوز الزمن، مع الحفاظ على الوظائف لصالح الكفاءة الديناميكية الهوائية والميكانيكية، ما يتجسد بالكامل في سيارة جوليا GTA الجديدة.

فيديو قد يعجبك: