إعلان

تراجع الطلب العالمي يهوي بصادرات السيارات الكورية في مايو

11:38 ص السبت 13 يونيو 2020

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ):

أظهرت بيانات اقتصادية تراجع صادرات كوريا الجنوبية من السيارات خلال مايو الماضي بسبب تراجع الطلب العالمي نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذي أصاب أكثر من 7 ملايين شخص في مختلف أنحاء العالم.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية أن شركات السيارات المحلية صدرت خلال الشهر الماضي حوالي 95.4 ألف سيارة بانخفاض نسبته 57.6 في المئة عن الشهر نفسه من العام الماضي.

كما تراجعت قيمة الصادرات خلال الشهر الماضي بنسبة 1ر54 في المئة عن الشهر نفسه من العام الماضي إلى 1.81 مليار دولار.

وبلغ إجمالي صادرات كوريا الجنوبية من السيارات خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي 693.805 سيارات بانخفاض نسبته 32.6 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن شركات صناعة السيارات الكورية الجنوبية تواجه تحديا غير مسبوق مع تقشف المستهلكين في مختلف أنحاء العالم نتيجة جائحة كوفيد-19 والتي أدت إلى تدهور كبير للاقتصاد العالمي.

وتراجعت صادرات هيونداي موتور أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية بنسبة 58.5 في المئة خلال الشهر الماضي مع تراجع مبيعاتها بصورة كبيرة في أمريكا الشمالية والاتحاد الأوروبي.

في الوقت نفسه حدت المبيعات القوية للسيارة باليسايد من تأثير تراجع المبيعات ككل.

وتراجعت صادرات كيا موتورز التابعة لمجموعة هيونداي موتور وثاني أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي بنسبة 58 في المئة سنويا.

وتراجعت صادرات رينو سامسونج موتورز بنسبة 66.3 في المئة سنويا وصادرات سانج يونج موتور بنسبة 83.2 في المئة سنويا خلال الشهر الماضي. كما تراجعت صادرات جي.إم كوريا التابعة لمجموعة جنرال موتورز الأمريكية في كوريا الجنوبية بنسبة 50 في المئة تقريبا خلال الشهر الماضي.

في الوقت نفسه تراجع إنتاج شركات السيارات في كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي بنسبة 36.9 في المئة سنويا إلى 231.099 سيارة بسبب انخفاض عدد أيام العمل في مصانع هذه الشركات مع نقص بعض مستلزمات الإنتاج.

في المقابل زادت مبيعات السيارات في السوق الكورية الجنوبية خلال الشهر الماضي بنسبة 9.7 في المئة سنويا إلى 168.778 سيارة بفضل حملات التسويق والترويج التي نفذتها الشركات.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان