إعلان

بشهادة "Euro NCAP".. قائمة بأسعار أكثر السيارات أمانًا في مصر 2020

10:58 م الأحد 20 ديسمبر 2020
بشهادة "Euro NCAP".. قائمة بأسعار أكثر السيارات أمانًا في مصر 2020

أرشيفية

كتب - أيمن صبري:

نشر البرنامج الأوروبي لتقييم وسائل الأمان بالسيارات الجديدة (Euro NCAP) على موقعه الرسمي بشبكة الإنترنت، قائمة بالسيارات التي نجحت في اختبارات الحوادث خلال عام 2020 الجاري.

وتواجه السيارة التي يتم اختبارها بواسطة "Euro NCAP" مجموعة من محاكيات التصادم للوقوف على مدى سلامة وفاعلية وسائل الحماية وكذا صلابة الهيكل الخارجي للسيارة وقدرته على تحمل الصدمات.

وتتعرض السيارة خلال الاختبار إلى الاصطدام الأمامي جهة السائق على سرعة 64 كم/س، والاصطدام الأمامي الكلي على سرعة 50 كم/س، وكذا الاصطدام الجانبي بجسم متحرك على سرعة 50 كم/س.

كما تتعرض قوائم السيارة الجانبية إلى الاصطدام بجسم صلب بسرعة 32 كم/س، وكذلك تم اختبار ارتداد مقعد السائق عند الاصطدام بسرعة 16 و24 كم/س.

وبانتهاء الاختبار الذي تكون محاوره الأساسية قائمة على حماية السائق والراكب الأمامي والركاب بالخلف والأطفال والمارة، يتم منح السيارة تقييمًا نسبيًا بحسب نجاحها في كل اختبار تصادم على حده.

ويمكن من خلال الصفحات التالية التعرف على أبرز السيارات التي نجحت في اختبارات السلامة وتتوفر بالسوق المصري:

ملحوظة: السيارات التي خضعت لاختبارات السلامة مزودة بوسائل الأمان القياسية وفقًا للمعايير الأوروبية، والتي قد تختلف عن المعايير المحددة في مصر ومنطقة الشرق الأوسطة.

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان

إعلان

إعلان