إعلان

بعد غياب 30 عامًا.. "بيجو" الفرنسية تعود إلى الولايات المتحدة الأمريكية

07:34 م الثلاثاء 26 فبراير 2019

علامة بيجو التجارية

كتب - أيمن صبري:

أعلنت مجموعة بيجو "PSA" الفرنسية لصناعة وتطوير السيارات، اعتزامها العودة بشكل رسمي إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد غياب دام قرابة ثلاثة عقود، وذلك في ظل سعي الشركة للتوسع خارج دول الاتحاد الأوروبي.

وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء فإن PSA التي تتخذ من العاصمة الفرنسية مقرًا لها ستطلق كذلك علامة "سيتروين" التجارية التابعة لها في السوق الهندي، وستعمل على إحياء علامة "أوبل" في روسيا، حيث تسعى إلى زيادة مبيعات المجموعة بنسبة 50% خارج منطقتها الأصلية بحلول عام 2021.

كانت الشركة الفرنسية بقيادة كارلسوس تافاريس، الرئيس التنفيذي، بدأت مؤخرًا العودة إلى أسواق أمريكا الشمالية بعد سنوات من الغياب بشكل تدريجي وذلك من خلال إطلاق خدمة "فري تو مووف" لمشاركة السيارات في سياتل والعاصمة الأمريكية واشنطن.

وقال تافاريس، إن السيارات الجديدة المتوقع طرحها بالأسواق الأمريكية ستخرج من مصانع الشركة في أوروبا والصين وهو ما يجعلها عرضة لأي تعريفات جديدة قد تفرضها إدارة الرئيس دونالد ترامب على السيارات المستوردة؛ وأضاف أنهم ينتظرون حتى يتاح لهم معرفة ما ستسفر عنه المفاوضات بين الجانب الأمريكي والصينيين والأوروبيين.

وأكد الرئيس التنفيذي لبيجو أنهم يعتمدون على خطة إبداعية لتوزيع السيارات في الأسواق لا تعتمد في المقام الأول على بناء شبكة موزعين تقليدية.

وقالت المجموعة إن عودة أوبل إلى روسيا قد تشمل بعض التصنيع في مصنع PSA كالوجا جنوب غربي موسكو.

وساعدت المبيعات القوية بطرازات مثل بيجو 3008 و 5008 SUV والحصول على أوبل فوكسهول في انتعاش PSA ونجاتها من شبح الإفلاس الذي واجهته في 2013-2014.

وارتفعت المبيعات بنسبة 19% في 2018 مقارنة بالعام الذي سبقه لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 74.03 مليار يورو لكنها لم ترق إلى مستوى 74.76 مليار يورو الذي تنبأ به استطلاع أجرته مؤسسة Infront Data.

يذكر أن أسواق الدول الأوروبية تشكل في الوقت الحالي نحو 80% من إجمالي مبيعات سيارات PSA بعد شرائها قطاع أوبل فوكسهول من جنرال موتورز في عام 2017.

وبالرغم من رفع الشركة توقعاتها الربحية على المدى المتوسط بعد تسجيل مبيعات قياسية وأرباح عن عام 2018. إلا أن الإيرادات الإجمالية خيبت آمال بعض المستثمرين، مما أدى إلى انخفاض أسهمها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان