إعلان

تويوتا تُعلن الموعد الرسمي لطرح طرازها الجديد من أيقونتها yaris 2020 الرياضية

12:15 م الإثنين 16 ديسمبر 2019

كتب - محمد جمال

نشرت شركة تويوتا اليابانية الرائدة فى صناعة السيارات، فيديو ترويجي لسيارة رياضية صغيرة وقوية تستعد للكشف عنها رسميًا في إطار مهرجان Toyota Gazoo Racing الذي سيعقد في ديسمبر الجاري.

وبالنظر للفيديو الذي نشرته تويوتا، ووفقًا لما ذكره موقع قناة روسيا اليوم بالعربي، فأننا نلاحظ أن هذه السيارة جاءت كنسخة معدلة من سيارات yaris التي طُرحت العام الجاري، وكانت قد حصلت على واجهة أمامية مختلفة قليلا بفتحات هوائية كبيرة، إضافةً إلى عجلات رياضية عريضة وجناح هوائي صغير على المؤخرة، لمنحها أيروديناميكية عالية وثباتا أكبر على السرعات العالية.

ومن المفترض أن هذه السيارة حصلت على محرك سوبرتشارجر بـ 4 أسطوانات وسعة 1.8 ليتر، يمنحها عزما يعادل 209 أحصنة، إضافة إلى نظامي دفع أمامي ورباعي.

وتجدر الإشارة إلى أن أحدث نموذج من سيارات yaris كشفت عنه تويوتا هذا العام حصل على هيكل مبني على منصات GAB يزن 950 كلج، والعديد من الأنظمة التقنية المتطورة، كنظام الركن الآلي الذي يعتمد على الكاميرات والحساسات ليقوم بركن السيارة دون تدخل السائق.

وزودت yaris أيضا بالعديد من ميزات الأمان التي تعتمد على الإلكترونيات لتفادي الاصطدام بالمشاة أو السيارات الأخرى على الطرقات، وحصلت على محركات بنزين اقتصادية بسعة 1 و1.5 لتر، وعلب سرعة أوتوماتيكية بـ 5 مراحل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان