إعلان

إيلون ماسك يوضح سبب فشل إطلاق أول شاحنه من إنتاج تيسلا

05:23 م الثلاثاء 26 نوفمبر 2019

إيلون ماسك إلى جوار الشاحنة الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

حاول مؤسس شركة تيسلا ورئيسها، الملياردير إيلون ماسك، شرح أسباب تكسر زجاج شاحنته الجديدة، في حفل إطلاقها أمام الجمهور، الأمر الذي تسبب له في إحراج شديد.

ورد ماسك على مغرد بموقع "تويتر" بشأن أسباب تكسر زجاج "سايبرتراك"، قائلًا إنه قبيل العرض الذي تكسر فيه الزجاج، جرى ضرب أحد أبوابها بمطرقة كبيرة من أجل إثبات قوة هيكلها، مضيفًا أن هذا الأمر أدى على ما يبدو إلى تشقق في قاعدة زجاج النوافذ.

وقال ماسك، إنه في المرة المقبلة يجب ضرب نافذة السيارة بكرة فولاذية، قبل ضرب هيكلها بالمطرقة.

كان مؤسس شركة تيسلا تعرض إلى إحراج شديد أثناء عرض الشاحنة التي كان يفترض أن تكون "مدرعة" وغير قابلة للكسر.

وبحسب شبكة "سكاي نيوز" بالعربية، كان قد انكسر زجاج "سايبرتراك" مرتين بفارق لحظات خلال العرض الذي أقيم بولاية كاليفورنيا، حين قذف رئيس قسم التصميم في الشركة، فرانز فون هولزهاوزن بكرة حديدية صوب نافذة المركبة.

وكان الإحراج بالغًا لماسك، الذي كان على المسرح أثناء العرض، وحاول التهوين من الأمر قائلا إن المركبة الجديدة تحتاج إلى بعض التحسينات.

وكان من المقرر أن يبدأ إنتاج "سايبرتراك"، ذات الهيكل المصنوع من الفولاذ، خلال العامين المقبلين، لكن العرض الفاشل يثير الشكوك بشأن الالتزام بهذا الموعد.

وأفادت "تيسلا"، بأن السيارة الجديدة مصنوعة من الصلب، ولها تصميم خارجي يتميز بالزوايا الحادة، وسوف تتوافر في 3 فئات، وتتسع لـ6 مقاعد ويمكنها أن تحمل 1.5 طن وتقطر 7 أطنان، وبإمكانها الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 3 ثوان.

يذكر أن الشاحنة الجديدة ستدخل مرحلة الإنتاج أواخر عام 2022 وستباع بأسعار تبدأ وفقًا لوكالة "بلومبرج" للأنباء من 39.900 دولار أى ما يعادل (640 ألف جنيه مصري) وتصل إلى 69.000 دولار (مليون و111 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان